المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 10 مساهمات عقارية متعثرة في السعودية


هيام
11-11-2012, 11:37 AM
http://www.aleqt.com/a/707526_236740.jpg





يقترب عدد جديد من المساهمات العقارية المتعثرة والمشهورة في السعودية من الانفراج خلال الفترة المقبلة، وردّ الحقوق للمساهمين، وذلك بعد أن كشف لـ "الاقتصادية" حمزة العسكر أمين عام لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة، أن اللجنة ستنظر في عروض شراء لعشر مساهمات متعثرة تمهيداً لبيعها وإغلاق ملفاتها.
وأضاف العسكر أن المساهمات التي سيتم النظر فيها هي: خليج سلمان في جدة، كنوز جدة، قطعتا أرض في ذهبان، أرض أخرى في جدة، وست قطع في مخطط التقنية، أرض في أبها (درة أبها)، أرض في الخرج، أرض في القنفذة (شذى القنفذة)، مساهمة الأرجوان في الرياض، لافتاً إلى أنه تجري حالياً مناقشة مقترح باستكمال تطوير مخطط تلال عرعر من خلال مالك المساهمة، وأن ذلك لا يزال تحت الدراسة.
في مايلي مزيد من التفاصيل:
كشف لـ"الاقتصادية" حمزة العسكر أمين عام لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة، أن اللجنة ستنظر في الأيام المقبلة في عروض شراء لعشر مساهمات متعثرة وهي: خليج سلمان في جدة، كنوز جدة، أرضين في ذهبان، أرض أخرى في جدة، وست قطع في مخطط التقنية، أرض في أبها (درة أبها)، أرض في الخرج، أرض في القنفذة (شذى القنفذة)، مساهمة الأرجوان في الرياض.
كما لفت العسكر إلى أنه يجري حالياً مناقشة مقترح باستكمال تطوير مخطط تلال عرعر من خلال مالك المساهمة، وتجري دراسة ذلك، مؤكدا أن اللجنة استقبلت عددا من العروض من خلال مستثمرين يرغبون في شراء المساهمات المتعثرة، وذلك بعد أن تم فتح باب استقبال العروض مباشرة.
وقال أمين لجنة المساهمات إن اللجنة أعدت خطة تسويقية متكاملة في سبيل الوصول إلى المستثمرين الراغبين في شراء المساهمات المتعثرة، مبيناً سعي اللجنة القوي نحو الوصول إلى السعر العادل الذي يطمح إليه المساهمون وإغلاق ملف المساهمات العقارية، وبالتالي تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين في هذا الشأن.


http://www.aleqt.com/a/707526_236742.jpg


وقال العسكر: "جميع إجراءات البيع وتسليم الحقوق للمساهمين تتم بمرونة من خلال لجنة المساهمات، ونحن نعمل وفق الدور المنوط بنا، وهناك جهات أخرى تشترك في مسألة الإجراءات النهائية لتصفية المساهمة، وبالتالي نأمل أن تنتهي جميع الإجراءات النظامية للمساهمات التي تم تصفيتها في وقت قريب".
معلوم أن لجنة المساهمات العقارية عملت خلال الفترة الماضية على تصفية عدد من المساهمات وهي: درة الخليج، درة الخبر، جوهرة الشرق، العارض، أرض في مخطط التقنية، الشرفة، البدرية في الأحساء، البشرى، العوالي.
وأبان العسكر أن اللجنة لا تنظر إلا في المساهمات التي تعد من اختصاصها، وأن هناك مساهمات يختص فيها القضاء، مبدياً تفاؤله بحل عدد كبير من المساهمات المنظورة من قبل اللجنة في الفترة المقبلة، ورد الحقوق لأصحابها.
وجاء تعليق العسكر عقب أن أعلنت لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة والصناعة أمس، أنها بدأت في صرف حقوق المساهمين وإيداعها في حساباتهم لكامل رأس المال والأرباح في مساهمة العارض بالرياض بنسبة بغلت 246.7 في المائة، كما شرعت في صرف 55 في المائة المتبقي من رأس مال مساهمة أرض التقنية على أن يتم صرف الأرباح بعد بيع القطع الست المتبقية.
وأبان أمين عام لجنة المساهمات العقارية أن اللجنة حريصة أشد الحرص على إنهاء كل المساهمات العقارية المنظورة لديها وبدأت فعلياً في تصفية عدد منها وتقوم حالياً بدراسة عدد آخر من المساهمات لاستكمال إجراءاتها النظامية تمهيداً لبيعها ورد حقوق المساهمين في أسرع وقت ممكن بتوجيه ومتابعة مباشرة من وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة المساهمات العقارية الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة.
ودعت اللجنة جميع المساهمين الذين لم يقوموا بتحديث بياناتهم إلى سرعة مراجعة أي من فروع بنك البلاد في جميع مدن السعودية مصطحبين إثبات الهوية ومستندات المساهمة والتأكد من صحة رقم الآيبان ليتم الإيداع في أسرع وقت ممكن.
يذكر أن لجنة المساهمات العقارية استطاعت في وقت سابق بيع جميع القطع في مساهمة العارض بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 332 مليون ريال لصالح 745 مساهما واستطاعت بذلك تحقيق آمال جميع المساهمين في مساهمة العارض وإقفال ملف المساهمة بعد انتظار دام لسنوات.


http://www.aleqt.com/a/707526_236741.jpg


ونفذت لجنة المساهمات العقارية المعنية بتصفية المساهمات المتعثرة بيع أكبر قطعة في مخطط أرض التقنية على الدائري الشرقي لمدينة الرياض بقيمة بلغت أكثر من 48 مليون ريال وبدأت مباشرة في صرف المتبقي من رؤوس أموال 782 مساهماً بنسبة 55 في المائة، وبذلك استعادوا رؤوس أموالهم وينتظر بيع ما تبقى من قطع لتحويلها لحساباتهم مباشرة كأرباح للمساهمين ليغلق ملف آخر من مهام اللجنة وبشكل نهائي.
وقالت اللجنة إنها "تعمل دوماً لصالح المواطنين المتورطين في تلك المساهمات بعد تعثر تصفيتها من قبل القائمين عليها لسنوات تصل إلى ثماني سنوات بالرغم من الصعوبات والعقبات التي تواجهها اللجنة أبرزها عدم تعاون بعض أصحاب تلك المساهمات".

السهم العملاق
23-11-2012, 10:24 AM
بارك الله فيك

أمير
31-03-2013, 08:27 PM
مشكووووور

بارك الله فيك

ضوء زحل
06-04-2013, 09:57 AM
بارك الله فيك

ضوء زحل
06-04-2013, 09:58 AM
بارك الله فيك ونفع بك

ريتاج
27-05-2013, 01:12 AM
باارك الله فيييك

الهنوف
04-06-2013, 05:53 AM
مشكووووور

بارك الله فيك

عزيز
10-06-2013, 10:04 AM
الله يعطيك العافيه

mustathmer
05-07-2013, 06:05 AM
الله يعطيك العافية على جهدك الطيب

مضارب الاسهم
28-11-2013, 01:38 PM
الله يعطيك العافية ومشكور على الخبر

قاهر الهوامير
30-11-2013, 12:02 PM
مشكور على هالخبر