المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المسدس الذكي لمنع الاطلاق عندما يكون مع الشخص الخطأ


الحزين
12-03-2013, 06:54 AM
إن تقنية المسدس الذكي التي من شأنها منع المسدس من الاطلاق عندما يكون مع الشخص الخطأ تبدو كأساس مثالي للتحكم بالجدل القائم حول المسدسات.

ويقول نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن: “الكثير ممكن أن يتغير إذا أصبح كل مسدس لا يطلق إلا بيد صاحبه الذي اشتراه”.

هذه التقنية موجودة ولكنها مكلفة جدا، ولكنها اذا كانت متوفرة في كافة القطع التي يتم بيعها، فهذا يمكن أن يقوم ببتر ما يحدث من حالات قتل للأبرياء في المدارس.

واحد من أعلى حلول الاسلحة الذكية تصنيفا هو نظام ذكي مطور تم تطويره على يد شركة ألمانية تدعى أرماتيكس Armatix GmbH والتي قدمت مسدس Armatix iP1 .22 والذي يطلق فقط عندما يكون في المجال الذي يحتوي على رقاقة RFID، ويتطلب من المستخدم الضغط على خمسة أرقام لجعل المسدس يعمل. ومن الجدير بالذكر أن هذا المسدس يبلغ ثمنه 10 آلاف دولار وغير متوفر في أسواق الولايات المتحدة.

وقد طورت مجموعة موسبرغ منتج مشابه يدعى آي جن iGun والذي يتطلب من المستخدم اقتناء حلقة تفاعلية RFID من شأنها فتح السلاح عندما تكون على مقربة منه.

وقامت ايضا شركة أخرى تدعى TriggerSmart بابتكار تقنية “حريزعلى الطفل” childproof والتي تستخدم أيضا رقاقة RFID من أجل تخصيص السلاح. وقد طورت هذه التقنية نظاما يدعى المناطق الآمنة safe zones والتي لا يمكن للمسدس أن يطلق النار ضمنها مثل المدارس.

تقنية ذكية أخرى طورها معهد نيوجرسي للتكنولوجيا تعتمد على حساسية ضغط العضلات لتحديد المستخدم. إنها تقنية مشابهة لتقنية بصمة الاصبع. ونسبة فشلها بعد التجارب هي 1% وفي حال التقط المسدس شخص آخر لن يطلق النار الا مرة واحدة كل 100 ضغطة على الزناد.

ولكن المشكلة ليست في أن هذه التقنية مكلفة جدا ولكن هناك مشكلة أكبر وهي أن بعض الناس لا يودون طلب هذه المسدسات وبرأي الكثيرين أنها لن تمنع عمليات الانتحار التي تتم غالبا بمسدس الشخص نفسه. وبالتالي لا يوجد حافز لدى مصنعي الأسلحة لتصنيع منتج لا يوجد عليه طلب.

إذا الحل الوحيد المتبقي هو فرض قانون تركيب هذه التقنية داخل الاسلحة على مصنعي الأسلحة كما هو الحال في ولاية نيوجرسي. ولكن المشكلة هنا أيضا في المسدسات التي بيعت من قبل حيث يقدر عددها في الولايات المتحدة بـ 270 مليون قطعة بمعدل 89 مسدس لكل 100 شخص. وستبقى هذه المسدسات خطرة لدى وقوعها في الأيدي الخطأ.

عزيز
12-03-2013, 04:30 PM
بارك الله فيك

مريم
13-03-2013, 11:41 PM
ماشاء الله من كل شيء صار فيه ذكي

كازاوي
18-03-2013, 01:22 PM
بارك الله فيك والله يعطيك العافيه

أسير الزمن
20-03-2013, 05:06 PM
بارك الله فيك