المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 5 خطوات لتختار شقة العمر ؟


يوزرسيف
14-06-2017, 06:32 PM
اختيار العقار و شرائه و البحث عنه يعتبر من أكبر القرارات اللي ممكن ياخدها الفرد فى حياته ، و ده بيكون عشان القرار ده بيترتب عليه أمور و أحداث كتيرة ، فنحن ننفق الكثير من المال لشراء العقارات و لن يكون من السهل تقبل الخطأ فى قرارات بهذا الحجم.


الخطوة الأولى:
تحديد الهدف من شراء العقار:

1- الاستثمار:
حيث أن العقارات تعد من الأسواق الواعدة التى تدر ربح على المستثمرين به.

2- المعيشة فى العقار لمدة طويلة:
هنا يكون التركيز على موقع العقار و الخدمات المحيطة بالعقار و تجنب المشاكل الإدارية مع ملاك العقار و تجنب مشاكل توصيلات المياه و الكهرباء.

3- الاستجمام و المصيف: و فى هذه الحالة الإهتمام ينصب على تجهيزات العقار و مدى قربه أو بعده عن المرافق الحيوية و أيضاً قربه من شاطئ البحر أو من الحدائق أو من وسائل الاستجمام بصفة عامة.

الخطوة الثانية:
1- تحديد وسيلة البحث عن العقار التى تلائم الهدف الذى حددته فى الخطوة السابقة ، حيث بعض الناس يفضلون البحث السريع و دون عناء من خلال المواقع الإلكترونية االمتخصصة.

2- بعض الناس لا يفضلون البحث على الانترنت عند اختيار العقار و يلجئون للبحث فى الجرائد أو سؤال المعارف و الأصدقاء.

الخطوة الثالثة:
1- تحديد القوة الشرائية و المبلغ المالى الذى سيم إنفاقه لشراء العقارحيث أن قرار الشراء سيتحدد بدرجة كبيرة بناء على تلك الخطوة.


الخطوة الرابعة:
1- الاتصال بالبائع و التواصل معه للوصول إلى القيمة المادية العادلةلإنتقال ملكية العقار من البائع للمشترى.

الخطوة الخامسة:
1-لو عايز تشتري شقق بالاسكندرية (http://abraj-alsafwa.com/) لابد من توثيق العقود وأوراق العقار لضمان الحق القانونى وفي المقال دا هتلاقي الأوراق القانونية اللي ممكن تحتاجها لما تيجي تشتري شقة.