المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلبات الخدمة الكهربائية


mustathmer
08-07-2017, 11:05 PM
لتمكين الشركة من إيصال التيار لمنشأتك بيسر وسهولة وفي أقصر وقت ممكن نرجو قراءة هذه التعليمات بتمعن وتنفيذ المطلوب منك بدقة ولا تتردد في الإتصال بمكاتب علاقات المشتركين بمنطقتك لمزيد من الإيضاحات:-

1) إخراج الكابلات الكهربائية طبقاً للمواصفات المسلمة لك من الشركة.

2) تنفيذ نظام العزل الحراري في الجدران الخارجية والنوافذ والسقف الخاص لمبناك حسب المخطط المعتمد من "البلدية".

3) عدم القيام بعمل أي تعديل في تصميم السور وعدد الفتحات الموجودة فيه، إلا بعد مراجعة الشركة والموافقة على ما تقرره قبل البدء في عمل التعديل حتى لا يتعارض ذلك مع معدات الشركة الموجودة أمام أرضك.

4) مراعاة وضع الأحمال الكهربائية من حيث:

( أ ) أن تقوم بمراجعة الشركة في حالة زيادة الأحمال (تعديل المبنى/زيادة الأجهزة) عما هو متفق عليه ببيان "الأحمال الكهربائية" الموقع من قبلك واستعدادك للإلتزام بما تقرره الشركة بهذا الشأن.

(ب) أن تقوم بتوفير حيز حسب متطلبات الشركة لإيواء المحول وملحقاته بالمكان والمساحة التي تقررها الشركة عندما تزيد الأحمال الكلية عن 400 أمبير ، وعدم عمل سرداب تحت الغرفة حتى لا يعوق مد الكابلات وتركيب قضبان التأريض.

5) إذا كان هناك موقع معتمد من قبل البلدية بمساحة أبعادها 5ر5 متر على الشارع وعمق 2 متر ضمن أرضك فعليك تهميش الموقع خلال شهر من تاريخه. كما يتعين عليك إنهاء إجراءات التهميش في حالة اقتطاع جزء من أرضك سبق الاتفاق عليها مع الشركة عند إصدار شهادة التنسيق وذلك قبل مراجعة الشركة لفتح ملف الاشتراك.

6) عدم مطالبتك للشركة بإيصال التيار الكهربائي إلى منشأتك المزمع إقامتها إلا بعد فتح وتسوية شوارع المخطط الكائن به منشأتك إلى المنسوب النهائي المعتمد من البلدية وبعد تنفيذ شبكة التوزيع الكهربائية وتوفر الطاقة الكهربائية وفقاً لبرامج الشركة.

7) تجهيز مكان لتركيب العدادات:

( أ ) إعداد الغرفة المناسبة/المكان اللازم للعداد/العدادات وتجهيزه في نفس الموقع الذي سبق الاتفاق عليه مع الشركة ودفع التكاليف المترتبة في حالة تغيير الموقع وإخراج الكابلات وأسلاك وقضبان التأريض الخاصة بمنشأتك حسب مواصفات الشركة ومسح ودهان الموقع الذي سيركب به العداد/العدادات وعدم وضع عوائق مثل بيارات الصرف الصحي في مسار الكابلات.

(ب) أن تقوم بترك المدخل المؤدي إلى العدادات مفتوحا ومجهزاً لتركيبها وعدم استخدامه لأي غرض آخر (للعدادات المركبة تحت الدرج).

(ج) وضع أنبوب بلاستيك لإدخال كابلات الشركة من خلاله للعدادات إلى داخل المبنى مع مراعاة وضع شريط أصفر على السلك المحايد للكابلات وكتابة سعة القاطع وترتيب إخراج الكابلات حسب المخطط الكهربائي الأحادي المسلم لك من الشركة وعدم صب أو تبليط الرصيف الذي يقع في مسار كابلات الشركة قبل الإنتهاء من تمديدها.

8) مراجعة الشركة أو الاتصال هاتفياً لفتح ملف الاشتراك بعد الإنتهاء من تنفيذ 80% من البناء أي بمعنى أن يكون المبنى ممسوحاً بالكامل من الداخل والخارج.

9) لن يتم إطلاق التيار الكهربائي لبنايتك في حالة عدم مطابقة التمديدات الكهربائية للمخطط المعتمد من البلدية والمخططات والمواصفات المسلمة لك من الشركة، ويترتب عليك إحضار مخططات جديدة للمبنى لدراستها والإلتزام بالمواصفات المعتمدة.

10) إزالة جميع الأنقاض من حول منشأتك والتي تعترض مسار كابلات الشركة إذا طلب منك ذلك.

11) تركيب قاطع مطابق للحمل المطلوب من قبلك وفي الموقع المحدد لك من قبل الشركة على أن لا يزيد ارتفاع تركيب القاطع عن مترين ولا يقل عن متر واحد إذا طلب منك ذلك.

12) إذا رغبت في قيام الشركة بتركيب الماسورة البلاستيك لكابلاتك وقضيب التأريض عند العداد عليك تسديد مبلغ (100) ريـال عن كل عداد عند القيام بتسديد تكاليف الإيصال.

13) أن يكون الكهربائي الخاص بك موجوداً عند ربط التيار لمنشأتك إذا طلب منك ذلك.

14) أن تقوم بتسديد رسوم الإيصال حال إبلاغك من قبل الشركة.

15) أن تقوم بترقيم الشقق والمحلات التجارية وذلك بتركيب لوحات مرقمة حسب المواصفات المقدمة لك من قبل الشركة أو أن تدفع (10) ريـال عن كل لوحة في حالة قيام الشركة بتوفيرها على أن تقوم بتركيبها أعلى المدخل الرئيسي للشقق وبمكان واضح بالنسبة للمحلات التجارية.

16) إحضار المستندات التالية قبل إطلاق التيار لمنشأتك:

( أ ) شهادة النظافة من البلدية/الأمانة لجميع الطلبات ماعدا المصانع.

(ب) شهادة من إدارة المدينة الصناعية لطلبات المصانع.

17) أن تقوم بتخفيض أحمال الكهرباء لمنشأتك وقت الذروة من الساعة 11 ظهراً إلى 4 عصراً خلال أشهر الصيف (مايو إلى سبتمبر) بمقدار لا يقل عن 20% من معدل الأحمال العادية وذلك كمساهمة في إنجاح حملة ترشيد الاستهلاك وتخفيض الأحمال على شبكة الشركة.

18) أن تقوم بتصفية قيمة استهلاك الطاقة الكهربائية في حالة قيامك ببيع منشأتك وذلك قبل إتمام عملية البيع على أن يتم من قبلك إبلاغ المالك الجديد بضرورة مراجعة الشركة لتغيير الاسم في فاتورة الاستهلاك وتسديد مستحقات الشركة حتى لا يتعرض المرفق لقطع التيار.

19) إذا تم اكتشاف خطأ في تسجيل الاستهلاك المسجل بواسطة أحد العدادات في المستقبل فللشركة الحق في تقدير الاستهلاك خلال الفترة التي حصل فيها التسجيل الخاطئ حسب الأنظمة المعمول بها لديها ويترتب عليك تسديد المبالغ المستحقة خلال شهر من تاريخ المطالبة وللشركة الحق في فصل التيار عن منشأتك في حالة عدم التسديد ولن يتم إعادة التيار إلا بعد تسديد مستحقات الشركة.

20) بالنسبة للمنشآت/المرافق التي تعامل بالتعرفة الصناعية/الزراعية، في حالة استخدام التيار الكهربائي لأحمال لا تنطبق عليها هذه التعرفة فينبغي المبادرة بمراجعة الشركة ليتم تغذية هذه الأحمال بعداد مستقل حسب النظام المتبع لدى الشركة، وفي حالة اكتشاف الشركة لهذه المخالفة سيتم معاملة جميع الاستهلاك بالتعرفة العادية (السكنية/التجارية/الحكومية) حتى يتم فصل الاستهلاك.

21) المحافظة على معدات الشركة المخصصة لمد منشأتك بالتيار الكهربائي، وكذلك المحافظة على نظافة الموقع المخصص لمعدات الشركة الملاصقة لمرفقك (إن وجدت) مع الإلتزام بعدم إنشاء مباني أو غرس أشجار أو إقامة ما يعيق الوصول إلى هذه المعدات أو صيانتها.

22) توفير المصدر الإحتياطي للطاقة الكهربائية المناسب لتشغيله في حالة الطوارئ إذا طلب منك ذلك من قبل الشركة.

23) للشركة الحق بإرسال فاتورة الاستهلاك على العنوان البريدي المقدم من قبل المستأجر وعلى المالك أن لا يقوم بإخلاء طرف المستأجر إلا بعد قيامه بتسديد مستحقات الشركة وتصفية قيمة استهلاك الطاقة إضافة إلى إلغاء إرسال فاتورة الاستهلاك على العنوان البريدي المقدم من المستأجر وفي حالة عدم الإلتزام فمن حق الشركة مطالبتك بكافة مستحقاتها ولها الحق في فصل التيار عن منشآتك في حالة عدم التسديد .