المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لائحة مكافآت إصدارات الجـھـات الحكومیة


mustathmer
08-07-2017, 11:11 PM
لائحة مكافآت إصدارات الجھات الحكومیة
٢٨ ھ) /١١/ ( الصادرة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم ٢٨٩ وتاریخ ١٤٢٢

المادة الأولى
تدل المصطلحات الآتیة حیثما وردت على المعاني الموضحة أمامھا:
١- الإصدارات : ھي الكتب والأدلة والنشرات الخاصة بالأنشطة والبرامج التي تقیمھا الجھة الحكومیة أوتشارك فیھا، وتكون ھذه الإصدارات مرتبطة بنشاطھا.
٢- الكتاب : ھو إصدار علمي یؤلف حول نشاطات الجھة الحكومیة، وتحكمھ القواعد العلمیة في تألیف الكتب، ولایقل عدد صفحاتھ عن ( ٨٠ ) ثمانین صفحة، ولا تدخل في ذلك الكتب المرجعیة أو البحوث العلمیة.
٣- الدلیل : ھو إصدار إرشادي لنشاط الجھة الحكومیة وبرامجھا.
٤- النشرة : ھي كتیبات ومطویات عن نشاطات محددة.

المادة الثانیة
تھدف ھذه اللائحة إلى تحدید المكافآت المالیة لإصدارات الجھات الحكومیة.

المادة الثالثة
یصدر الوزیر أو رئیس الجھة الحكومیة الشروط والمواصفات والمعاییر اللازمة لإصداراتھا، وما یتم تأمینھ لھا، بناء على توصیة من لجنة یشكلھا الوزیر أو الرئیس لھذا الغرض.

المادة الرابعة
یكون صرف المكافآت للمشاركین في تألیف الإصدارات وإعدادھا على النحو التالي:
١- الكتب : یصرف لمؤلف الكتاب ( ١٠٠ ) مائة ریال حداً أعلى لكل صفحة مطبوعة، على ألا یقل مجموع كلماتھا عن مائتین وخمسین كلمة، وتحسب مقدمة الكتاب والرسوم البیانیة والجداول واللوحات والنماذج والخرائط وثبت المراجع وخواتم الفصول والتنویھات صفحات كاملة، ویجب ألا یزید مایصرف لتألیف الكتاب الواحد على ( ٠٠٠٫٣٠ ) ثلاثین ألف ریال، وفي حالة اشتراك أكثر من مؤلف تقسم المكافأة بینھم بالتساوي مالم یتفق على غیر ذلك.
٢- الأدلة : یصرف لمعد الدلیل ( ٨٠ ) ثمانون ریالاً حداً أعلى لكل صفحة مطبوعة، على ألا یقلمجموعة كلماتھا عن مائتین وخمسین كلمة. وتحسب مقدمة الدلیل والرسوم البیانیة والجداول واللوحات والنماذج والخرائط وثبت المراجع وخواتم الفصول والتنویھات صفحات كاملة.ویجب ألا یزید ما یصرف لإعداد الدلیل الواحد على ( ٢٠٠٠٠ ) عشرین ألف ریال. وفي حالة إشتراك أكثر من معد تقسم المكافأة بینھم بالتساوي مالم یتفق على غیر ذلك.
٣النشرات : یصرف لمعد النشرة مكافأة لاتزید عن ( ٢٠٠٠ ) ألفي ریال، إذا كانت كتیباً، ولاتزید عن -١٠٠٠ ) ألف ریال إذا كانت مطویة . )

المادة الخامسة
یصرف لمقوم الكتاب مكافأة لاتزید عن ( ٣٠٠٠ ) ثلاثة الآف ریال، على ألا یزید عدد المقومین على ثلاثة.

المادة السادسة
یصرف للمصحح اللغوي مكافأة لاتزید على ( ٢٠٠٠ ) ألفي ریال للكتاب الواحد، و ( ١٠٠٠ ) ألف ریال للدلیل، و ( ٥٠٠ ) خمسمائة ریال للنشرة.

المادة السابعة
یصرف لكل من المصمم والمخرج الفني مكافأة لاتزید عن ( ٢٠٠٠ ) ألفي ریال للكتاب الواحد،و( ١٠٠٠ ) ألف ریال للدلیل، و ( ٥٠٠ ) خمسمائة ریال للنشرة.

المادة الثامنة
إذا رُفض الإصدار ممن یقوّم الكتاب صرف للمؤلف مكافأة تقدرھا اللجنة المشار إلیھا في المادة الثالثة لقاء الجھد الذي بذلھ، إن كان قد سبق تكلیفھ بالتألیف.

المادة التاسعة
نشر الإصدار حق للجھة الحكومیة الممولة، ولایجوز للمؤلف نشره إلا بعد موافقة تلك الجھة.

المادة العاشرة
في حالة رغبة الجھة تأمین أي إصدار، یصرف لمن یقوم بفحص ھذا الإصدار مكافأة لاتزید على خمسة ریالات للصفحة الواحدة، بحیث لاتزید المكافأة على ( ٣٠٠٠ ) ثلاثة آلاف ریال.

المادة الحادیة عشرة
لایجوز صرف ھذه المكافأة لموظفي الجھة التي تُعد تلك الأعمال من طبیعة عملھم الرسمي.

المادة الثانیة عشرة
لاتسري ھذه اللائحة على الجھات االحكومیة التي لدیھا قواعد خاصة تنظم مكافآت إصداراتھا.

المادة الثالثة عشرة
تنشر ھذه اللائحة في الجریدة الرسمیة، ویعمل بھا من تاریخ نشرھا.