المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الزعيم الملكي ليوم الاثنين 22 / 8 / 1434 هـ من الصحف


mustathmer
01-07-2013, 04:07 PM
الجابر يشدد على أهمية التركيز بالمعسكر ويتطرق لسياسته الاعلامية
الشمراني يوقع رسميا عقد انتقاله للهلال بحضور الرئيس

http://www.al-jazirah.com/2013/20130701/sp_206_1.jpg

كتب - فيصل المطرفي:

وقع الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال مساء امس عقداً احترافياً مع لاعب الشباب والمنتخب السعودي الأول «ناصر الشمراني» ليمثل بموجبه فريق «الهلال» الأول لمدة ثلاث سنوات، وذلك بعد أن أتمّت إدارة النادي مع نظيرتها إدارة نادي «الشباب» كافة التفاصيل المتعلقة بانتقال «الشمراني» لفريق «الهلال» الأول، وسيلتحق اللاعب بمعسكر الفريق التحضيري المقام في النمسا مع بقية زملائه اللاعبين. وقدّم الأمير عبدالرحمن بن مساعد شكره وتقديره للأشقاء في نادي «الشباب»، على تعاونهم الكبير الذي أبدوه خلال سير المفاوضات والتي تمّت بيسر وسهولة، مشيداً سموه بالعلاقة الوطيدة التي تربط الناديين. يشار إلى أن التوقيع جرى بمقر إقامة سمو رئيس النادي في «جدة» بتواجد اللاعب «ناصر الشمراني» وعضو مجلس إدارة النادي «أحمد محجوب».

من جهة أخرى أجرى لاعبو فريق الهلال الأول أمس حصتين تدريبيتين في معسكرهم الإعدادي بالنمسا تحضيراً لمنافسات الموسم المقبل، حيث أدى الفريق تدريبات لياقية في الحصة الصباحية بالجري حول الملعب تلاها أداء تدريبات بدنية ولياقية، في حين اشتمل التدريب المسائي على تطبيقات تكتيكية اختتمها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» بمناورة على منتصف مساحة بدون مرميين ركّز خلالها المدرب على اللعب من لمسة واحدة وسط مشاركة كل اللاعبين. يشار إلى أن الفريق سيجري تدريباته اليوم على فترتين صباحية ومسائية، ستكون الحصة الصباحية على أرض الملعب، والمسائية في النادي الصحي بمقر إقامة الفريق.

من جانبه شدّد مدير الجهاز الفني لفريق «الهلال» «سامي الجابر» على رغبته الشديدة في التركيز على العمل وتحضير الفريق خلال المعسكر الإعدادي الذي يقيمه بالنمسا ليظهر بالشكل المرضي الموسم المقبل، مؤكداً أنه خلال الفترة الماضية اكتفى بالتصاريح التي تم بثها عبر المركز الإعلامي بالنادي، نظير رغبته في التركيز على تحقيق ما تصبو إليه كل الجماهير الهلالية، لا سيما أنه قد كشف عن رغبته بالتركيز على العمل خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بمقر النادي الشهر الماضي، مبيناً ضرورة استقاء المعلومة الصحيحة التي ستكون عبر المركز الإعلامي بالنادي إضافة إلى المؤتمرات الصحافية التي سيعقدها قبل اللقاءات الرسمية، إلى جانب اللقاءات التلفزيونية التي ستكون بعد التنسيق مع المركز الإعلامي بالنادي، مختتماً حديثه بأن العمل على تقديم ما تطمح له الجماهير الهلالية الموسم المقبل هو ما يسعون إليه كمنظومة عمل متكاملة خلال الفترة المقبلة.





فلومينسي يعلن انتقال نيفيز للهلال اليوم

http://www.al-jazirah.com/2013/20130701/sp_207_1.jpg

كتب - أحمد العجلان:

ينتظر أن يعلن نادي فلومينسي البرازيلي عن صفقة انتقال صانع ألعابه تياقو نيفيز للهلال السعودي اليوم الاثنين بعد أن اتفق الناديان على كافة البنود.

واستثمر الهلال وجود مستحقات متأخرة على فلومينسي عندما باع الهلال له نفس اللاعب قبل نحو 3 سنوات ليعود من جديد ويسترده بالمتأخرات من الصفقة .. وتأخرت في الأيام الماضية الصفقة عن الحسم بسبب المنافسة الشديدة التي دخل فيها نادي الشباب مع الهلال للظفر باللاعب.



فواصل

- اختتمت البارحة بطولة القارات بلقاء ملتهب بين البرازيل وإسبانيا ومن يدري فربما يكون النهائي نسخة مبكرة من نهائي مونديال 2014، بطولة القارات واصلت نجاحاتها المتتالية وحصلت على شهادات عدة من أعلى السلطات الرياضية، وهي التي كانت فكرة سعودية خالصة شهدت الرياض ولادتها قبل 21 عاماً.

***

- هل ينتقل هزازي للشباب ويكون في الملايين التي سيجنيها الاتحاد من انتقاله حلاً لبعض المشاكل المالية التي يعاني منها النادي العريق؟ الواقع يقول: إن الصفقة ستكون مفيدة للطرفين، فالليث سيعوض رحيل الشمراني، والاتحاد سيحصل على مقابل مادي مجز.

***

- التحركات الرائدية الأخيرة تؤكد أن رجال النادي عاقدون العزم على تقديم فريقهم بشكل مختلف هذا الموسم الذي ينتظر أن يشهد أول ظهور خارجي للفريق عندما يمثل المملكة في البطولة الخليجية بجانب فريق الشعلة.

***

- الأندية وفي غمرة انشغالها بعقد الصفقات هذه الأيام هل نسيت أن معظم من سيشملهم الاستغناء والاستبعاد من محليين وأجانب لهم حقوق مالية لن يتوقفوا عن المطالبة بها، وستكون محرجة للأندية مالم تقدم مخالصات مالية عندما يفتح باب تسجيل المحنرفين للفترة الصيفية المقبلة.

***

- الشمراني للهلال وهزازي للشباب والسهلاوي قد يترك النصر بجانب عدد من الصفقات المحلية الأخرى التي تكاد أن تكون تدويراً لعدد من الأسماء بين الأندية، هل ستصنع أثراً على المنافسة في الموسم المقبل وتقدم أبطالا جددا للمسابقات المحلية.



صح لسانك

* فقر الاتحاد ينقل هزازي للعاصمة..!!
عنوان صحفي
- غريبة... الاتحاد فقير!!

* منسقو النصر يطالبون بمستحقاتهم!!
عنوان صحفي
- ومنسقو بقية الأندية في الطريق.

* لم أشعر بارتياح في الاتفاق!!
محمد خوجة
- كله من الاستبعاد!!

* قطبا بريدة اتفقا على الجزائر!!
عنوان صحفي
- أهم شيء الاتفاق على النتائج



كاريكاتير
رشيد السليم


http://www.al-jazirah.com/2013/20130701/slim.jpg



الجابر يشدد على ضرورة التنظيم الإعلامي
الشمراني يوقع للهلال.. وليل الفرنسي يغازل مانغان

http://s.alriyadh.com/2013/07/01/img/644156188116.jpg
الشمراني خلال الكشف الطبي في مدينة الأمير سلطان الأسبوع الماضي

الرياض - أسامة النعيمة، حمد الصويلحي

وقع المهاجم ناصر الشمراني بصورة رسمية لنادي الهلال الذي انتقل اليه مقابل 36 مليونا لمدة ثلاثة اعوام منها 25 مليونا لناديه السابق، و11 مليون ريال للاعب، جاء ذلك عبر بيان وزعته إدارة الشباب مساء أمس أكدت خلاله توقيع الموافقة النهائية التي تقضي بانتقاله وتوقيع عقد الانتقال بين الناديين الشباب الذي مثله الأمين العام عبدالله القريني، فيما مثل الهلال الأمين العام ايضا سامي أبو خضير، وينتظر ان يلتحق اللاعب بمعسكر فريقه الجديد المقام في النمسا بعد غد (الاربعاء).

من جهة ثانية تلقت ادارة الهلال عرضا رسميا من ليل الفرنسي لانتقال المدافع السنغالي قادر مانغان لصفوفه الموسم المقبل، وكشف عدد من وسائل الاعلام الفرنسية ان النادي الفرنسي يسعى الى التعاقد مع اللاعب، وستدرس ادارة الهلال هذا العرض معه ووكيل اعماله قبل الرد بشكل نهائي على الفريق الفرنسي، كما تدرس عددا من العروض التي تلقاها المهاجم البرازيلي ويسلي لوبيز الذي يملك الهلال من رومانيا وعرضين خليجيين. من جهته شدّد مدير الجهاز الفني للهلال سامي الجابر على رغبته الشديدة في التركيز في العمل وتحضير الفريق خلال المعسكر الإعدادي الذي يقيمه بالنمسا ليظهر بالشكل المرضي الموسم المقبل وقال: "خلال الفترة الماضية اكتفي بالتصاريح التي تم بثها عبر المركز الإعلامي بالنادي، نظير رغبتي بالتركيز في تحقيق ما تصبو إليه الجماهير الهلالية خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته بمقر النادي الشهر الماضي، مبيناً ضرورة استقاء المعلومة الصحيحة عبر المركز الإعلامي بالنادي إضافة إلى المؤتمرات الصحافية التي سيعقدها قبل اللقاءات الرسمية، واللقاءات التلفزيونية بعد التنسيق مع المركز الإعلامي بالنادي".



إياك أعني
كلنا مع ابن الوطن سامي
أحمد المصيبيح

على خطى جوارديولا وأنطونيو كونتي بدأ ابن الوطن .. وأحد أساطير الكرة في القارة الآسيوية سامي الجابر مهمته الجديدة كمدرب لفريق الهلال الأول وبصرف النظر عن شعارات الأندية واختلاف الجماهير على نجم وآخر .. إلا أن الأماني والتطلعات لنا كرياضيين نأمل في تحقيق منجز للوطن من خلال نجاح الجابر في مهمته امتداداً لنجاحات الزياني والجوهر والخراشي والقروني وغيرهم ..

فمنذ أعلن الهلال عن تحقيق أحد أحلام مؤسسه الراحل الشيخ عبدالرحمن بن سعيد يرحمه الله .. والمجتمع الرياضي يتحدث عن هذا القرار الشجاع وعن المعطيات ومعادلة النجاح والفشل .. بيد أن الخطوات المتسارعة التي يقوم بها الجابر من أجل معالجة أوضاع الفريق ودعمه بصفقات أجنبية ومحلية تشير إلى ان هذا المدرب الشاب ذكي وحصيف جداً .. ويعمل على إعداد فريقه بواقعية جداً .. وحتى في تعاطيه مع الإعلام استفاد الجابر من تجربته وتجلى ذلك في إيعازه الأخير للمركز الإعلامي بعدم تضخيم تغطية معسكر النمسا حتى لا يجعل الفريق تحت الضغط حرصاً منه على أن العمل أبلغ من الإبهار الإعلامي غير المفيد ..

وحرياً بي وأنا أتحدث عن ابن الوطن سامي فإنه لابد وأن أشير إلى تجربة ابن الوطن علي كميخ في مهمته الخارجية مع فريق الفيصلي الأردني الشقيق والذي سيكون نادي السعوديين المفضل في الدوري الأردني نظراً لأن من يديره فنياً سفيرنا علي كميخ .. ونجاحه وزميله الجابر حلم يراود كل الرياضيين وبإذن الله سيتحقق ..

نقاط خاصة

* الشبابيون جلبوا أسماء شابة مفيدة لفريقهم وتوجوها بالنجم

* الهداف نايف هزازي والذي أتمنى أن يستثمر هذه الفرصة لاستعادة بريقه بالانضباط والاحتراف السليم.

* أتألم لحال معظم إدارات الأندية عندما تعمل على تحقيق طموحات جماهيرها بصفقات محلية وأجنبية .. في الوقت الذي تنتظرهم قرارات شرسة من قبل المسؤول الذي فرض شعار امنح الجميع حقوقهم المالية وإلا ألغينا صفقاتك !

* القادسية والوحدة صدر كل منهما للأندية الأخرى عشرات النجوم وبارقام عالية جدا.. ولكن اين كل منهما في خارطة الاندية السعودية.. هناك خلل وعبث!!

الكلام الأخير ,,,

اختر الصمت كفضيلة؛ لانك بفضله تسمع أخطاء الآخرين وتتجنب أن تقع فيها.!



في الشباك

* الشارع الرياضي بدأ يتطلع الى جيل تحكيمي مميز أمثال مرعي عواجي يخدم الصافرة السعودية اعواماً طويلة، ويرسخ لديه مفهوم القدرة على ظهور اسماء جديدة وجديرة بحمل هذه الصافرة وتلافي الأخطاء الفادحة التي فرضت على اصحاب القرار الاستعانة بالحكم الاجنبي لاعوام عدة!

* يتحدث البعض عن تغييرات مقبلة في اللجنة الاولمبية السعودية بعد الانتقادات الحادة التي ظهرت خلال الفترة الماضية، ولم يعلم هؤلاء انه للتو تم تعيين امين لها بالاضافة الى بعض التغييرات التي واكبت تعيين الأمين الجديد محمد المسحل، وينتظر منها الخروج بعمل مميز يكون له نتائج ملموسة على مستوى الاتحادات الرياضية كافة!

* لايزال المنسقون الاعلاميون في المنتخبات السعودية كافة يقعون في اخطاء كبيرة يظنون من خلالها انهم يخدمون صاحب القرار في كل منتخب، وذلك بالتركيز على تحركات المسؤول وماذا قال، واين ذهب، وكيف تابع التدريبات على الرغم من ان هذا دوره؟ ومن هذه المنتخبات "الاولمبي" حتى ظننا انه لايعمل فيه غير صالح ابو نخاع الذي ربما لايعلم عن هذا العمل، انما يعتبر اجتهادا ليس في محله، وقد انتقدنا مثل هذه المتابعات في عهد الادارة السابقة للمنتخبات فخفت بعض الشيء!

* هل سيؤثر الخطأ الاداري الذي حال من دون انضمام الاردني بني عطية على تحضيرات الفيصلي في روما وعمل الجهاز الفني الذي كان يمني النفس ان تكتمل القائمة الاجنبية في المعسكر الخارجي، يفترض العمل على إنهاء جميع الاجراءات منذ وقت مبكر بدلا من الركون الى الاجتهادات التي تحرج الفريق والنادي بصورة عامة!

* يفترض ان لايثني عدم الصعود الى الاضواء ادارة الرياض واعضاء الشرف عن العمل وتجهيز الفريق للموسم الجديد من خلال اختيار المعسكر والعناصر والمدرب وكل مايضمن للفريق الاستقرار ودخول منافسات دوري "ركاء" بقوة حتى يتحقق الصعود الذي كان قريبا لولا سوء الطالع في الدورة الثلاثية.

* بعض البرامج تظن هناك من يحلم بالظهور من خلالها حتى لو كانت موادها معلبة وادارتها تقليدية وعملها يعيش على الاثارة المبتذلة، لذلك فهي لاتتذكر بعض الاسماء في الوسط الرياضي الا عندما تشعر بالفراغ واعتذار بعض الضيوف لاي سبب من الاسباب او لأنهم ملوا من الاطلالة عبرها، اما عندما يكون سوق المجاملات رائجا والاصدقاء موجودين، واصحاب "التلميع" و(شد لي واقطع لك) حاضرين فهي ليست بحاجة لأحد!!

"صياد"



قـول على قـول

سعود حمود
* فوجئت بموافقة كارينيو على رحيلي للفيصلي
- أجل ما صدق الكوتش يجيك عرض

محمد خوجه
* لم أشعر بالارتياح في الاتفاق
- خصوصا بعد تجربتك في الليغا

عبدالله الشريدة
* نحتاج إلى تدخل البنك الدولي حتى تعود الحياة إلى القادسية
- ولا تنس تدخل اليومسكو بعد!

المعلق محمد رمضان
* الوحدة يتحمل جزء من تعب قلبي
- وين اللي يقدِّر ياأبو مريم

خالد الغامدي
* تجديدي للنصر اقترب
- راحت على البرشا

المدرب بيسيرو
* الأهلي يتبضع بامتياز في السوق البرتغالية
- بعد الدور الأول نشوف كلامك





أبوخضير يوقع على انتقال الشمراني .. والجابر يواصل نهجه التكتيكي

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/23e.jpg

النمسا – مركز الامير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال

أعلنت إدارة نادي الشباب مساء يوم الاحد عن توقيع الموافقة النهائية التي تقضي بانتقال اللاعب ناصر الشمراني إلى نادي الهلال، كذلك توقيع عقد الانتقال بين الناديين ،وقد تم التوقيع في مقر نادي الشباب الذي مثله الأمين العام عبد الله القريني ، فيما مثل نادي الهلال الأمين العام سامي أبوخضير, وقامت الادارة الهلالية بتسليم الشباب الدفعة الاول من صفقة انتقال الشمراني. وعلى صعيد التدريبات أجرى لاعبو فريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال يوم الأحد حصتين تدريبيتين في معسكرهم الإعدادي بالنمسا تحضيراً لمنافسات الموسم المقبل ، حيث أدى الفريق تدريبات لياقية في الحصة الصباحية بالجري حول الملعب تلاها أداء تدريبات بدنية ولياقية، في حين اشتمل التدريب المسائي على تطبيقات تكتيكية اختتمها مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" بمناورة على منتصف مساحة بدون مرميين ركّز خلالها المدرب على اللعب من لمسة واحدة وسط مشاركة كافة اللاعبين, يشار إلى أن الفريق سيجري تدريباته يوم يوم الأثنين على فترتين صباحية ومسائية، حيث ستكون الحصة الصباحية على أرض الملعب، فيما ستكون المسائية في النادي الصحي بمقر إقامة الفريق.



رئيس الهلال يوقع مع ناصر الشمراني

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/2342wssa.jpg

الرياض - الرياضية

وقع رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مساء يوم الأحد عقداً احترافياً مع لاعب نادي الشباب والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم ناصر الشمراني ليمثل بموجبه صفوف فريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال لمدة ثلاث سنوات ، وذلك بعد أن أتمّت إدارة النادي مع نظيرتها إدارة نادي الشباب كافة التفاصيل المتعلقة بانتقال الشمراني للهلال ، وسيلتحق اللاعب بمعسكر الفريق التحضيري المقام في النمسا مع بقية زملائه اللاعبين. هذا وقدّم الأمير عبدالرحمن بن مساعد شكره وتقديره للأشقاء في نادي الشباب ، على تعاونهم الكبير الذي أبدوه خلال سير المفاوضات والتي تمّت بيسر وسهولة ، مشيداً بالعلاقة الوطيدة التي تربط الناديين, يشار إلى أن التوقيع جرى بمقر إقامة رئيس النادي في جدة بتواجد اللاعب ناصر الشمراني وعضو مجلس إدارة النادي أحمد محجوب.



سامي الجابر : نركز حاليا على أعداد الفريق خلال معسكر النمسا

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/121e.jpg

فيينا - الرياضية

شدّد مدير الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، سامي الجابر، خلال وجوده مع الفريق بمعسكر النمسا، على رغبته في التركيز على العمل، وتحضير الفريق خلال المعسكر الإعدادي ليظهر بالشكل المرضي الموسم المقبل، مؤكداً أنه خلال الفترة الماضية أكتفى بالتصاريح التي تم بثها عبر المركز الإعلامي بالنادي، نظير رغبته في التركيز على تحقيق ماتصبو إليه كافة الجماهير الهلالية، لا سيما وأنه قد كشف عن رغبته بالتركيز على العمل خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بمقر النادي الشهر الماضي، مبيناً ضرورة استقاء المعلومة الصحيحة والتي ستكون عبر المركز الإعلامي بالنادي، إضافة إلى المؤتمرات الصحافية التي سيعقدها قبل اللقاءات الرسمية، إلى جانب اللقاءات التلفزيونية والتي ستكون بعد التنسيق مع المركز الإعلامي، مختتماً حديثه بأن العمل على تقديم ماتطمح له الجماهير الهلالية الموسم المقبل هو مايسعون إليه خلال الفترة المقبلة.



التأشيرة تبعد الشمراني عن معسكر الهلال

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/p1-cm20-n%5B4%5D.jpg

تحت زخات المطر تواصلت استعدادات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في معسكره الإعدادي بمدينة سالزبورغ النمساوية، واشتملت تدريبات الأمس على حصتين الأولى صباحية خصصها الجابر للتمارين اللياقية ورصد مدرب اللياقة الفرنسي (نيكولاس) العديد من الملاحظات خلال المران ووضح تباين المخزون اللياقي للاعبين حيث تميز ثلاثي الاتفاق السابق عبدالله الحافظ والسالم وفايز السبيعي بالأكثر جاهزية وشهد التدريب المسائي التركيز على النواحي التكتيكية التي تعتمد الضغط على الخصم واللعب اللمسة السريعة وتجلت قدرات الإكوادوري كاستلو الذي برزت لمساته الفنية خلال المران المسائي وقدرته على التحرير الطويل وبذات الوقت الاستلام والتسليم علاوة على استخلاصه للكرة بطريقة سهلة بعيدة عن العنف الأدائي.

فحوصات طبية

لازال الثلاثي عبدالله الزوري وياسر الشهراني وعبدالعزيز الدوسري يواصلون علاجهم مع طبيب النادي الفرنسي (برايلد) وسيدخل الثنائي الزوري والشهراني خلال اليومين المقبلين التدريبات اللياقية في حين سيواصل الدوسري البرنامج العلاجي خلال الأربعة أسابيع المقبلة.

روح الشباب

العناصر الشابة التي اختارها الجابر ضمن أعضاء الفريق والمتمثلة بعبدالرحمن السعيد، فهد الجهني، عبدالله عطيف، سلطان الدعيع، عبدالعزيز العازمي، كان هذا الخماسي الأكثر حيوية وحماس خلال المران إلى جانب المهاجـــم ياسر القحطاني والذي أعطى قوة وحماسا للتدريبات من خلال حديثة مع اللاعبين على حد سواء.

مشاركة الشمراني

سينضم مهاجم الفريق ناصر الشمراني والمنتقل للتو من نادي الشباب للتدريبات خلال اليومين المقبلين بعد الانتهاء من استكمال جميع الأوراق المتعلقة بفيزة السفر وكان الجابر قد طالب الشمراني بعدم الانقطاع عن التدريبات وحذر بالألتزام بالتدريبات لكي يكون جاهزاً عند دخوله للتمارين الجماعية .

جماهير الزعيم

تابع التدريب المسائي العديد من العوائل السعودية التي تستمع بإجازة الصيف في النمسا وبعد نهاية التدريب التقطت الصور التذكارية مع لاعبي الفريق.



يخفق في أول اختبار بعد 26 يوما
http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/ARR_P03_03_06_2013.jpg


الرياضية ـ مشعل الوعيل
ومصعب العمار

لم تمض سوى (26 يوما) على إطلاق مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر أول وعوده التي التزم بها أمام جماهير ناديه بعد توليه مهام الإشراف على الجهاز الفني بناديه وذلك حين أعلن في أول ظهور له عبر المؤتمر الصحفي الذي عقد بنادي الهلال يوم الثاني من شهر يونيو الجاري ، أن المعسكر الهلالي لن ينطلق ألا بحضور وتواجد الرباعي الأجنبي الجدد ، خلافا لما وقع به الفريق الهلالي خلال الموسمين الماضيين صيفي ( 2011-2012) ، في حين أن الواقع يؤكد أن الهلال لم حسم سوى نصف ال (لاعبين) فقــط وذلك بتعاقدهم مع المحور كاســـتلو (إكوادوري) وإعادة لاعب المحور السابق المعار لتولوز الفرنسي عادل هرماش (مغربي) لصفوف الفريق الذي سيلتحق ببعثة الفريق صباح اليوم في المعسكر الخارجي بالنمسا. وعلى الصعيد ذاته وصل الهلاليون الى مرحلة متقدمة لحسم التعاقد مع صانع العاب الفريق السابق تياجو نفيز (برازيلي) في حين شهدت المفاوضات مع المدافع الكوري كيم كي دخول أطراف أخرى من قبل أندية كورية بنفس العرض الهلالي مما جعل الهلاليين يسارعون لرفع العرض من أجل حسم الصفقة بشكل عاجل ، لينضم اللاعب لمعسكر النمسا.

وكان أول تدريبات الفريق انطلق صباح ومساء أمس الجمعة في النمسا ، تم خلاله الجري مسافات طويلة للاعبين وعلى شكل دفعات من أجل إعادة المخزون اللياقي ، برفقة مدرب اللياقة فيما شهدت بقية التدريبات زيادة القدرة عل التحمل .



وفاة حارس الشعلة والهلال السابق

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/p3-cm23-n%5B7%5D.jpg

الخرج - مازن العسرج

ودع حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بناديي الشعلة والهلال (السابق) سعيد النصير بعد معاناة طويلة مع المرض ، وصلي على الفقيد عصر أمس السبت بجامع الملك عبدالعزيز بمحافظة الخرج قبل أن يوارى الثرى في مقبرة الثليماء .

النصير بدأت مسيرته الكروية مع نادي الشعلة ، ثم انتقل لفريق الهلال في التسعينات الهجرية ، وشارك مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في دورة الخليج الأولى ، حيث كان الحارس الاحتياطي لأحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم حاليا ، وبعد اعتزاله الكرة أتجه للتدريب ودرب الحراس في أندية الشعلة والسلمية والكوكب.واشتهر النصير بأخلاقه العالية التي جمعت كل المحبين من أندية الخرج حوله.





الهلال يسدد للشباب 18 مليون ريال على 3 دفعات
تحرير الشمراني بـ 6 ملايين ريال

http://www.aleqt.com/a/small/73/73ab82425acc8219dd8e631ccbd6f42c_w570_h0 .jpg
ناصر الشمراني

نايف الثقيل وفهد الذيابي وفارس المحيميد من الرياض

وقعت إدارتا ناديي الهلال والشباب اتفاقية انتقال المهاجم ناصر الشمراني من الثاني إلى الأول، مقابل 25 مليون ريال "سبعة ملايين ريال دفعها اللاعب من جيبه الخاص" لمدة ثلاثة أعوام، بعد أن وصلت العلاقة بينه وبين مدربه البلجيكي برودوم إلى طريق مسدود، رغم تبقي موسمين على عقده.

وستسلم إدارة الهلال نظيرتها في الشباب مبلغ "18 مليون ريال" على ثلاث دفعات، حيث سددت أمس أثناء توقيع الاتفاقية ستة ملايين ريال، بحضور سامي أبو خضير أمين عام نادي الهلال، وعبد الله القريني أمين عام نادي الشباب.

وكانت إدارة الشباب برئاسة خالد البلطان قد رفضت إخلاء سبيل اللاعب ما لم تتسلم حصتها من انتقال اللاعب، ولا سيما أنها على وشك التوقيع مع نايف هزازي مهاجم نادي الاتحاد، مقابل عشرة ملايين ريال، بخلاف حصة اللاعب خمسة ملايين ريال.

وتنص اتفاقية الهلال والشباب غير الملزمة بتاريخ معين، حيث يستطيع الثاني إعادة اللاعب، على أن ينتقل لمدة ثلاث سنوات مقابل 40 مليون ريال، منها 25 مليون ريال لنادي الشباب و15 مليونا للاعب بواقع خمسة ملايين في الموسم الواحد، حيث أسهم الشمراني كثيرا في قبول الشباب للعرض الهلالي، إذ دفع من جيبه الخاص سبعة ملايين ريال زيادة على العرض الهلالي المقدم للشباب والمقدر بـ 18 مليون ريال.

إلى ذلك، أبدى سامي الجابر المدير الفني للهلال، انزعاجه من تأخير التحاق المهاجم الشمراني بالنمسا الذي انطلق الجمعة الماضي، حيث تواصل مع اللاعب هاتفيا للالتحاق بفريقه الجديد، إلا أنه ربط سفره بتسلمه حصته من صفقة الانتقال رغم دفعه سبعة ملايين ريال من جيبه الخاص لتحرير عقده.

وربط مصدر هلالي، تأخير الهلال في التوقيع مع الشباب واللاعب بالتأخير المفاجئ في الإجازات الأسبوعية، ما أربك المصارف.



فلومينيسي يوافق على إعادة نيفيز .. وليل يطلب مانجان
الهلال.. بقي كيم

http://www.aleqt.com/a/small/74/74dc0b2ac670d5876b6d5c817f457b9a_w570_h0 .jpg

سامي الجابر يؤدي تدريبات لياقية في الحصة الصباحية أمس. تصوير: عيسى الدبيسي ـ "الاقتصادية"

فارس المحيميد ونايف الثقيل من الرياض

وافق نادي فلومينيسي البرازيلي على بيع اللاعب تياجو نيفيز إلى نادي الهلال، مقابل ستة ملايين يورو، بعد أن فضل اللاعب العودة إلى ناديه الأزرق الذي خاض معه تجربة احترافية مدتها عام كانت ناجحة، على عرض نادي الشباب.

يشار إلى أن نيفيز سيحصل على 1.5 مليون يورو سنويا من الهلال.

وكان رودريجو كايتانو مدير نادي فلومينيسي البرازيلي قد أكد تلقي ناديه عرضين من ناديين سعوديين لنيفيز، وقال ''اللاعب عليه أن يقرر مستقبله، فهناك عرضان سعوديان: الأول من الشباب مقابل 5.5 مليون دولار، والثاني من الهلال مقابل ستة ملايين واللاعب يفضل الانضمام إلى الأخير''.

من جهتها، قدمت إدارة نادي ليل الفرنسي عرضا رسميا لنادي الهلال لشراء عقد المدافع السنغالي عبد القادر مانجان، الذي يملك الهلال بطاقته لثلاثة مواسم.


لاعبو الهلال في تدريبات مع مدرب اللياقة.

ولعب نيفيز في صفوف الهلال عام 2009 حتى عام 2011 حقق خلالها عديداً من البطولات، وكان له دور مؤثر مع الفريق الأزرق، حيث لعب 46 مباراة وسجّل فيها 21 هدفاً. كما خاض تياجو نيفيز تجربة أوروبية مع هامبورج الألماني ومثّل منتخب البرازيل الأول في سبع مناسبات.

في صعيد متصل، سيرد المدافع الكوري الجنوبي كيم كي هي على عرض الهلال اليوم أو غدا.

من جهة ثانية، شدد سامي الجابر مدرب فريق الهلال لكرة القدم، على رغبته الشديدة في التركيز على العمل وتحضير الفريق خلال المعسكر الإعدادي الذي يقيمه في النمسا ليظهر بالشكل المرضي الموسم المقبل، وقال "خلال الفترة الماضية أكتفيت بالتصاريح التي تم بثها عبر المركز الإعلامي بالنادي، نظير رغبتي في التركيز على تحقيق ما تصبو إليه الجماهير، ولا سيما أنني قد كشفت عن رغبتي في التركيز على العمل خلال المؤتمر الصحافي"، مبيناً ضرورة استقاء المعلومة الصحيحة التي ستكون عبر المركز الإعلامي بالنادي، إضافة إلى المؤتمرات الصحافية التي سيعقدها قبل اللقاءات الرسمية، إلى جانب اللقاءات التلفزيونية التي ستكون بعد التنسيق مع المركز الإعلامي.

وختم "نحن نعمل على تقديم ما تطمح إليه الجماهير الهلالية الموسم المقبل، وهو ما نسعى إليه كمنظومة عمل متكاملة خلال الفترة المقبلة".

ميدانيا، أجرى اللاعبون أمس حصتين تدريبيتين في معسكرهم الإعدادي في النمسا، حيث أدى الفريق الهلالي تدريبات لياقية في الحصة الصباحية بالجري حول الملعب تلاها أداء تدريبات بدنية ولياقية، في حين اشتمل التدريب المسائي على تطبيقات تكتيكية اختتمها سامي الجابر بمناورة على منتصف مساحة دون مرميين، ركّز خلالها على اللعب من لمسة واحدة وسط مشاركة كل اللاعبين.

يُذكر أن الفريق الهلالي سيجري تدريباته اليوم على فترتين صباحية ومسائية، حيث ستكون الحصة الصباحية على أرض الملعب، فيما ستكون المسائية في النادي الصحي بمقر إقامة الفريق.



شارك 486 دقيقة خلال 17 مباراة مع الهلال .. ولم يسجل سوى هدفين
الحارثي الخلل منه

http://www.aleqt.com/a/small/31/31f8a24e1692df2bcc1fc4c6d1de1147_w570_h0 .jpg

فارس المحيميد من الرياض

بعد مشوار طويل مع فريق النصر لكرة القدم، غادر لاعبه سعد الحارثي إلى جاره الهلال بخفي حنين، حيث لم يستطع قيادة فريقه السابق لأي إنجاز، ورغم ذلك صاحب انتقاله للجار ردة فعل إعلامية وجماهيرية كبيرة لا علاقة لها بالأمور الفنية داخل الملعب.

في البداية راهن على نجاحه سامي الجابر الذي كان مديراً لإدارة الكرة في تلك الفترة، لكنه لم ينجح في فرض نفسه على الخريطة الزرقاء منذ انضمامه إلى الفريق، حيث شارك في 486 دقيقة فقط في دوري زين السعودي في الموسمين الماضيين وهي نسبة قليلة مقارنة ببقية اللاعبين في الفريق، وذلك بسبب اقتصار مشاركته في 17 مباراة كان ثلاث منها بشكل أساسي وباقي المباريات شارك فيها بديلاً لدقائق معدودة ولم يسجل سوى هدفين.

في الموسم الحالي ظهر العديد من الأحاديث، بعض منها أكد أن علاقة اللاعب والهلال في طريقها إلى النهاية، وأخبار أخرى تؤكد أنه مستمر مع الفريق خصوصاً في ظل تسلم زمام الأمور التدريبية للمدرب سامي الجابر الذي راهن عليه في فترة سابقة والمتسبب الأول في رحيله، إلا أن الأخير قرر بشكل رسمي الاستغناء عنه وعدم مغادرته مع الفريق إلى معسكره الإعدادي في النمسا، ليصبح بعدها وضع الحارثي معلقاً لأنه بات خارج خيارات الهلال وفي الوقت نفسه لم يجد عروضاً رسمية للانتقال.

"الاقتصادية" حاولت أن تكشف عن مدى نجاح تجربة الحارثي مع الهلال من عدمه، إضافة إلى الأسباب التي منعته من إكمال مشواره مع الفريق رغم تبقي موسمين على نهاية العقد المبرم بين الطرفين.

وشدد المدرب الوطني يوسف عنبر أن سعد الحارثي هو من يتحمل فشله الذريع مع الهلال في الفترة الماضية، وقال "الحارثي لم يستطع المشاركة مع الهلال إلا دقائق معدودة رغم تعاقب المدربين عليه في الموسمين الماضيين، وهذا الأمر يؤكد أن الخلل باللاعب نفسه، حيث إنه لم يستطع أن يثبت إمكاناته في التدريبات، رغم أن الحصة التدريبية التي يحصل عليها هي ذاتها من يمارسها المهاجمون الآخرون في الفريق".

وَأضاف "رسالتي للحارثي وغيره من النجوم أن كرة القدم باتت عملا وجهدا بدنيا عاليا في التدريبات والمباريات، ومن يرد المشاركة فعليه بذل جميع الطاقات والإمكانات التي يملكها، وبالتالي سيتمكن من فرض نفسه على الجهاز الفني، لأن المدرب يبحث عن عناصر النجاح في الملعب من دون مجاملة أو تفضيل للاعب عن آخر".

وأوضح عنبر "الانتقال من نادٍ معين إلى منافسه في المنطقة نفسها لا يحقق النجاح المطلوب، والأدلة كثيرة في هذا الجانب، بدأت منذ انتقال فهد الغشيان للنصر وخالد قهوجي للاتحاد وغيرها العديد من النماذج، لأن اللاعب لا يستطيع مقاومة الضغوط التي تمارس عليه من الناديين في وقت واحد".

وأوضح "برأيي الفني أن الهلال لم يوفق في اختيار سعد الحارثي لأسباب كثيرة أهمها أنه لا يمكن أن يشارك في ظل تواجد اللاعبين المحليين والأجانب في المركز نفسه، لذلك من الطبيعي إبعاده عن الهلال خصوصاً في الموسم الحالي في ظل تواجد ثلاثة لاعبين دوليين في هجوم الأزرق بعد التعاقد مع يوسف السالم وناصر الشمراني، وهو الأمر الذي يؤكد عدم القناعة المطلقة باللاعب الذي بات وجوده مثل عدمه في الفريق الأزرق".

وعاتب يوسف عنبر الحارثي، وقال "عتبي كبير عليه، وصل في فترة من الفترات إلى النجومية لكنه لم يستطع المحافظة عليها، وهذا يعود لأسباب مختلفة تخص اللاعب وشخصيته وتعامله مع الأحداث المحيطة به، ولا يمكن اعتبار الإصابة التي تعرض لها قبل مواسم في الرباط الصليبي هي السبب في تراجع مستوياته، لأن عددا من اللاعبين عادوا بقوة أمثال ناصر الشمراني، نايف هزازي ومن قبلهما حسين عبد الغني ونواف التمياط، لكن الفرق بين سعد الحارثي وهؤلاء اللاعبين هو العمل والجهد في التدريبات مما يجعل اللاعب يعود لمستواه السابق تماماً".

وحول رؤيته لمستقبل سعد الحارثي وعن الأمل في عودته للواجهة من جديد، قال "سعد الحارثي يملك إمكانات كبيرة لا يمكن لأحد أن ينكرها لكن ذلك في السابق، لأن الحاضر يؤكد أن الحارثي لم يعد قادرا على العطاء في الميدان ومجاراة الخصوم مما سيصعب مهمته، حتى الأندية الأخرى في متوسط الترتيب ستفكر ألف مرة قبل التعاقد معه لأنها مغامرة خصوصاً في ظل عطاء اللاعب المنخفض في الموسمين الأخيرين".

وختم يوسف عنبر "الحارثي وغيره من اللاعبين نماذج لمن يصل للقمة ثم لا يستطيع المحافظة عليها، لذلك يجب على اللاعب المحترف أن يعمل بكل جد واحتراف داخل وخارج الملعب من أجل ضمان الاستمرار بالعطاء نفسه وعدم العودة لنقطة الصفر، كرة القدم تغيرت ولم يعد للأسماء والتاريخ أي أهمية وإنما العمل داخل المستطيل الأخضر، ولا يمكن لأي مدرب أن يظلم لاعبا لأن المدرب أيضاً يبحث عن نجاحه وعن أفضل اللاعبين الذين يساعدونه على ذلك".





الهلال يوقع عقد "الزلزال" ويرفض مخالصة مانجان

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4658/24-01.jpg
الرياض: أحمد الدوسري

وقعت إدارتا الهلال والشباب أمس ،عقد انتقال اللاعب ناصر الشمراني، وذلك بمقر نادي الشباب الذي مثله الأمين العام عبدالله القريني، فيما مثل الهلال الأمين العام سامي أبوخضير.

من جهة أخرى، طلبت إدارة نادي الهلال من وكيل أعمال المدافع السنغالي عبد القادر مانجان (30 عاماً) البحث عن عرض مناسب له وعدم إهدار الوقت، رافضة منحه مخالصة مالية، مما أجبر وكيله على فتح قنوات الاتصال مع أندية فرنسية لتسويقه، حيث أشارت تقارير صحفية فرنسية إلى رغبة نادي ليـل في ضمـه سواء بنظام الإعارة أو شراء المدة المتبقية من عقده. وعلمت "الوطن" أن إدارة النادي تلقت بالفعل عرضاً رسمياً من النادي الفرنسي لشراء عقد المدافع السنغالي العملاق وتدرسه حالياً على أن يتم الرد بالموافقة أو الرفض خلال الأيام المقبلة.

من جانبه لم يتحدد مصير البرازيلي ويسلي لوبيز الذي تلقى عروضاً من أندية رومانية وأخرى قطرية بجانب الكولومبي جوستافو بوليفار الذي لم تتضح وجهته المقبلة، الا أن بوادر تشير لبحثه عن عرض في أحد أندية أميركا الجنوبية.

من جانب آخر يتحدد اليوم مصير البرازيلي تياجو نيفيز سواء بالعودة مجدداً للهلال أو صرف النظر عنه بانتظار ما ستظهره نتائج الكشف الطبي الذي سيخضع له في فرنسا في أحد المراكز الطبية المتخصصة بالكشف الدقيق الذي يظهر أي مشاكل قد يعانيها اللاعب وتعيق مشاركته مع الفريق مستقبلاً، خصوصاً بعد أن تردد أنه يعاني إصابة مزمنة.

يذكر أن الصحف البرازيلية أشارت إلى مفاوضات الهلال مع فلومنسي البرازيلي لضم نيفيز بعرض مالي يصل إلى 6 ملايين يورو "28 مليون ريال"، وكشفت ذات التقارير أن الشباب قدم بدوره عرضاً مالياً يقل بنصف مليون يورو، بيد أن نيفيز يفضل الهلال بعد الفترة الذهبية التي قضاها معه لمدة عام ونصف العام منذ يوليو 2009 وحتى ديسمبر من العام الذي يليه.



صفقة الشمراني تغير "قناعة" مدرجات النجوم
غياب "الضجيج" الجماهيري والإعلامي يكتب البداية الحقيقية لتقبل متطلبات الاحتراف

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4658/24-01.jpg
ناصر الشمراني

جدة: فيصل الغامدي

على غير المعتاد، لم يثر انتقال هداف الدوري لأربعة مواسم ناصر الشمراني من الشباب إلى الهلال تلك الضجة التي تصاحب استبدال النجوم قمصانهم الأصلية بأخرى لأندية منافسة، وهو ما فسره البعض على أنه ربما يكون بداية قبول الجمهور الرياضي لمتطلبات ومستجدات الاحتراف التي تبيح مثل هذه التنقلات، بعدما كان أي انتقال يثير ضجيجاً جماهيرياً وإعلامياً كبيرين.

وبدا تقبل الجمهور لهذه الانتقالات ملموساً تماماً في آخر موسمين، حتى وإن أثار بعض الضجيج مثلما حدث في انتقال أسطورة الاتحاد محمد نور، وهو صاحب أكبر سجل بطولات للاعب سعودي مع ناديه، حيث غادر أسوار "العميد" وشارك النصر في نهاية الموسم الماضي، في وقت ما زالت جماهير الاتحاد تحتفظ بكثير من الود لنجمها السابق.

وهـا هـو الموسم الحالي يشهد انتقال الهداف التـاريخي لنادي الشباب هداف الدوري السعودي الشمراني للهلال، وهنــاك شبه إجمـاع على أن اللاعب ما كان ليغادر لولا التعامل الإداري معه، مكرراً مسلسل عبده عطيف قبله.

وكانت بداية مثل هذه التنقلات التي عادة ما تحدث ردة فعل في المدرجات بانتقال لاعب الوسط الأنيق خالد مسعد، أحد أهم صناع اللعب الذين مروا على تاريخ الكرة السعودية من الأهلي للاتحاد في مطلع الألفية، أعقبها عدد من التنقلات في الجانبين وأبرزها تحول لاعب الوسط الجماهيري خالد قهوجي للاتحاد عام 2004 وكان أشبه بالصدمة في مدرجات الأهلي بسبب شعبية اللاعب ومستوياته اللافتة، أعقبها انتقال أسطورة دفاعات الاتحاد الراحل، محمد الخليوي للأهلي الذي تسبب حينها في غضب المدرجات الاتحادية.

ونجح النصر قبيل انطلاق مونديال الأندية عام 2000 بالتعاقد مع نجم الشباب وقائده فؤاد أنور، أحد نجوم مونديال 1994 ليشارك مع ناديه الجديد في مونديال الأندية، وتعاقد النصر أيضاً مع قائد الأهلي السابق حسين عبدالغني عام 2008 عقب رفض الأهلي عودة اللاعب لناديه بعد احترافه في لوريان الفرنسي في صفقة لقيت احتجاجاً كبيراً في المدرجات الخضراء. ورغم تراجع مستويات سعد الحارثي إلا أن انتقاله عام 2009 مثل صدمة لعدد كبير من جماهير ناديه وقد يكون السبب في ذلك تحول اللاعب للغريم التقليدي نادي الهلال.

اللافت للنظر أن مثل هذه التنقلات، يكاد يكون مصيرها الفشل في حالات كثيرة كونها عادة ما تتم في نهاية مسيرة اللاعب المنتقل، بيد أن كل ذلك قد يتغير في السنوات المقبلة بسبب الاحتراف الذي يناصر اللاعبين في وجه أنديتهم ويمنحهم كامل الحق في الانتقال.





الهلال يواصل استعداداته .. والجابر يطالب بالتركيز

http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/articles/as00001_737987490.jpg

خالد الحصان — الرياض

أجرى لاعبو فريق الهلال أمس الأحد حصتين تدريبيتين في معسكرهم الإعدادي بالنمسا تحضيراً لمنافسات الموسم المقبل، حيث أدى الفريق تدريبات لياقية في الحصة الصباحية بالجري حول الملعب تلاها أداء تدريبات بدنية ولياقية،
في حين اشتمل التدريب المسائي على تطبيقات تكتيكية اختتمها المدير الفني سامي الجابر بمناورة على منتصف الملعب بدون مرميين ركّز خلالها المدرب على اللعب من لمسة واحدة وسط مشاركة كافة اللاعبين.

من جانب آخر أكد المدير الفني سامي الجابر رغبته الشديدة في التركيز على العمل وتحضير الفريق خلال المعسكر الإعدادي الذي يقيمه بالنمسا ليظهر بالشكل المرضي الموسم المقبل، موضحاً أنه خلال الفترة الماضية اكتفى بالتصاريح التي تم بثها عبر المركز الإعلامي بالنادي نظير رغبته في التركيز على تحقيق ما تصبو إليه كافة الجماهير الهلالية لاسيما وأنه قد كشف عن رغبته بالتركيز على العمل خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر النادي الشهر الماضي ، مبيناً ضرورة استقاء المعلومة الصحيحة والتي ستكون عبر المركز الإعلامي بالنادي إضافة إلى المؤتمرات الصحفية التي سيعقدها قبل اللقاءات الرسمية ، إلى جانب اللقاءات التلفزيونية والتي ستكون بعد التنسيق مع المركز الإعلامي بالنادي، مختتماً حديثه بأن العمل على تقديم ما تطمح له الجماهير الهلالية الموسم المقبل هو ما يسعون إليه كمنظومة عمل متكاملة خلال الفترة المقبلة .

يذكر أن الفريق سيجري تدريباته اليوم على فترتين صباحية ومسائية، حيث ستكون الحصة الصباحية على أرض الملعب، فيما ستكون المسائية في النادي الصحي بمقر إقامة الفريق.



تياغو نيفيز يقترب من الزعيم والكوري كيم يحسم أمر انتقاله الليلة

http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/articles/a001_484979611.jpg

خالد الحصان — الرياض

بات في حكم المؤكد أن يحسم الهلاليون هذا اليوم إبرام صفقة المدافع الكوري كي كيم هي (23) عاما من عدمها وذلك بعد أن حددت إدارة النادي مهلة لوكيل أعمال اللاعب تنتهي مساء اليوم سواء بالرفض أو القبول من أجل إغلاق هذا الملف الذي أرق المفاوض الهلالي كثيرا خاصة في ظل العروض التي انهالت على اللاعب من أندية صينية وقطرية وإماراتية.

من جانب آخر أوضحت الصحف البرازيلية أن اللاعب تياقو نفيز سيصل لناديه السابق الهلال السعودي هذا اليوم وسيوقع عقداً معه في حال تجاوزه الكشف الطبي الذي اجراه في فرنسا مؤخرا، ويأتي ذلك في وقت تدرس فيه الإدارة الهلالية العروض المقدمة لبقية اللاعبين المحترفين الأجانب والذين لازالوا مقيدين في الكشوفات الزرقاء ويمثلون عبئا كبيرا على النادي حيث تلقت الإدارة عرضاً لشراء عقد المدافع السابق عبدالقادر مانجان من نادي (ليل) الفرنسي والتي أرجأت دراسته مع العروض الاخرى للاعبين جستافو بوليفار والبرازيلي ويسلي حتى وقت آخر من أجل البت في كافة العروض بشكل نهائي بما يتوافق مع ما يخدم الطرفين.



الجابر والبلطان.. حكاية صيف..!!
عيسى الجوكم

 النجومية في مضمار المجنونة كرة القدم.. لا تختص فقط باللاعبين داخل المستطيل الأخضر.. فهناك المدرب النجم والإداري والرئيس والجمهور.. وإذا أردنا أن نختار نجما في صيف الانتقالات المحلية والخارجية.. فإننا لا نستبعد اسمين صالا وجالا بصمت.. وحققا الصفقات لنادييهما بعمل احترافي.. دون ضجيج إعلامي..!!

 الأول الرئيس الشبابي خالد البلطان الذي أنهى ملف ناصر الشمراني بصفقة مالية جيدة لناديه.. وضم مهاجم الاتحاد نايف هزازي بمبلغ غير مبالغ فيه رغم فارق العمر ما بين الأول والثاني..!!

 والثاني سامي الجابر الذي غربل قاعدة التعاقدات بالاستفادة من النجم المحلي.. والاستفادة من الأجانب في مراكز الضعف وخصوصا في خط الدفاع حسب ما هو مخطط له في التعاقدات الزرقاء..!!

 يسجل للبلطان والجابر.. تغيير معادلة الانتقالات التقليدية.. ومساهمتهما في خرق الأجواء التي كانت مستحيلة وصعبة في وقت سابق.. لاسيما في إصرار الجابر على ضم الشمراني.. وتعويض البلطان هداف الدوري لأربع مرات.. بهداف بارع هو نايف هزازي..!!

 ما قصدته.. أن النجمين في صفقات الصيف نجحا في ضم نجوم السوبر بدون خلق عدائية بين الناديين وجماهيريهما.. أو وضع لغة التحدي والاستفزاز والتصريحات النارية التي هي العنوان الرئيس في إتمام الصفقات..!!

يسجل للبلطان والجابر.. تغيير معادلة الانتقالات التقليدية.. ومساهمتهما في خرق الأجواء التي كانت مستحيلة وصعبة في وقت سابق.. لاسيما في إصرار الجابر على ضم الشمراني.. وتعويض البلطان هداف الدوري لأربع مرات.. بهداف بارع هو نايف هزازي..!! لقد رسم البلطان والجابر.. خارطة جديدة في ملف الانتقالات.. وقدما فصولا من المفاوضات الاحترافية لفئة (السوبر ستار) دون مذابح إعلامية أو جماهيرية.. مما يفتح الباب على مصراعيه في طرق باب النجوم في صيف الانتقالات المحلية.. دون وجع وألم وصداع لأيام وأسابيع عبر وسائل الإعلام المختلفة..!!

 قارنوا بين صفقتي الشمراني وهزازي.. بصفقتي الفريدي وأسامة هوساوي وحتى يحيى الشهري مؤخرا على اعتبارهم نجوما من الصف الأول.. قارنوا بينهم إعلاميا وجماهيريا.. قارنوا بينهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وردات الفعل.. سنجد صفقتي الزلازل والصقر.. أكثر هدوءا على كافة المستويات والمضامير..!!

 وحتى لا يذهب البعض بعيدا في المقارنة.. من حيث الميول والإسقاطات.. فإنني أرمي إلى سرعة إنهاء إجراءات التعاقد والمفاهمة بين الأطراف دون مد وجزر على المستويين الإعلامي والجماهيري.. دون أن يكون للأندية أي صلة في هذا الصدد..!!

 منذ العام (94) وهو عام بدء الاحتراف للكرة السعودية.. وانتقال النجوم من ناد كبير يتمتع بالشعبية الجماهيرية والقوة الإعلامية لناد آخر يملك نفس المواصفات شبه (محرم) بقناعة الجميع.. ولكن في هذا الموسم وصيفه بدأت هذه النظرية تتراجع.. وإن كانت في بداية الأمر صخبا وتحديا ومدا وجزرا.. لكنها مع صيف البلطان والجابر أصبحت ربيعا بمشاركة الفايز ورفقائه في إدارة الاتحاد..!!

 وقد يسأل سائل لماذا اعتبرت صفقتي الشمراني وهزازي نموذجا رائعا؟! والإجابة ببساطة لأنهما لم يدخلا فرن المزايدات المالية..!!

 نحتاج إلى هذا النوع من الصفقات بدون تهويل وعداء وردح وشماتة ونياحة واستفزاز..!!





الشباب يعلن انتقال الشمراني إلى الهلال رسمياً

http://alhayat.com/Content/ResizedImages/293/10000/inside/130630100333691.jpg

الرياض - حسام المحمود

أعلنت إدارة نادي الشباب توقيعها الموافقة النهائية لانتقال اللاعب ناصر الشمراني إلى صفوف فريق الهلال وتوقيع عقد الانتقال بين الناديين في مقر النادي أمس، ومثّل الشباب الأمين العام للنادي عبدالله القريني ومن الهلال الأمين العام سامي أبوخضير.

من جهة أخرى، تدرس إدارة نادي الهلال العرض المقدم من نادي ليل الفرنسي، لشراء عقد المدافع السنغالي عبدالقادر مانغان. ومن المنتظر أن يعلن الهلاليون الوجهة الجديدة للسنغالي خلال اليومين المقبلين، بعد أن تلقت الإدارة الزرقاء عروضاً عدة، تطلب الاستفادة من خدمات عبدالقادر مانغان.

إلى ذلك، أكد المدرب الهلالي سامي الجابر رغبته الشديدة في التركيز على العمل، وتحضير الفريق خلال المعسكر الإعدادي الذي يقيمه في النمسا، ليظهر في الشكل المرضي الموسم المقبل، مؤكداً أنه خلال الفترة الماضية اكتفى بالتصاريح التي تمّ بثها عبر المركز الإعلامي للنادي، نظير رغبته في التركيز على تحقيق ما تصبو إليه الجماهير الهلالية كافة، مبيناً ضرورة استقاء المعلومة الصحيحة عبر المركز الإعلامي للنادي، إضافة إلى المؤتمرات الصحافية التي سيعقدها قبل اللقاءات الرسمية، إلى جانب اللقاءات التلفزيونية التي ستكون بالتنسيق مع المركز الإعلامي بالنادي، مختتماً حديثه بأن العمل على تقديم ما تطمح إليه الجماهير الهلالية الموسم المقبل، هو ما يسعون إليه كمنظومة عمل متكاملة خلال الفترة المقبلة.

في غضون ذلك، أجرى الفريق الأزرق يوم أمس حصتين تدريبيتين في معسكره الإعدادي في النمسا، تحضيراً لمنافسات الموسم المقبل، إذ أدى الفريق تدريبات لياقية في الحصة الصباحية بالجري حول الملعب، تلاها أداء تدريبات بدنية ولياقية، في حين شمل التدريب المسائي تطبيقات تكتيكية، ختمها سامي الجابر بمناورة.





سامي الجابر لإدارة الهلال: نريد اللعب مع بايرن ميونيخ
ليل الفرنسي يطلب بطاقة السنغالي مانغان.. ونيفيز انتظار

http://www.aawsat.com/2013/07/01/images/f_sport1.734531.jpg

الرياض: فارس السبيعي

طلب سامي الجابر مدرب فريق الهلال من إدارة النادي البحث عن مباريات ودية قوية، وحدد أسماء فرق معينة يرغب في مواجهتها وديا في معسكر الفريق الحالي الجاري في النمسا، مثل إنتر ميلان الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني، وينتظر أن يشهد الأسبوع المقبل أولى مباريات الهلال الودية بعد أن يكون اللاعبون قد قطعوا مرحلة جيدة من الإعداد البدني واللياقي، وكان الفريق قد واصل تدريباته يوم أمس على فترتين: صباحية ومسائية.

ومن جانب آخر، تلقت الإدارة الهلالية في اليومين الماضيين عرضا من نادي ليل الفرنسي لشراء بطاقة السنغالي عبد القادر مانغان، ويدرس الهلال الطلب لاتخاذ الإجراء المناسب، سواء بالموافقة على العرض أو الانتظار للبحث عن عروض أفضل. يذكر أن الهلال كان يملك بطاقة اللاعب لثلاث سنوات، مضت منها سنة وبقيت سنتان، ومن ناحية أخرى، علمت «الشرق الأوسط» أن الإدارة الهلالية طلبت من نادي تشونبوك هيونداي الكوري الذي يملك بطاقة اللاعب كيم كي هي سرعة الرد على طلبها بضم اللاعب.

وكشفت مصادر خاصة عن أن تأخر النادي الكوري يعود لوجود عروض لأندية أخرى من الصين واليابان وإنجلترا.

ومن جهة أخرى، كشفت صحف برازيلية ومن بينها صحيفة «غلوبو» عن أن شركة «unimed» الراعي الاستراتيجي لفريق فلومينيزي هي السبب في تأخير إتمام صفقة انتقال تياغو نيفيز، وأن الأخيرة سترد خلال يوم أو يومين بشأن الموافقة من عدمها على بيع اللاعب، حيث تملك نسبة كبيرة من بطاقة عقده، ويوجد ممثل نادي الهلال في الريودي جانيرو منذ يوم الخميس الماضي في مفاوضات مستمرة مع إدارة النادي البرازيلي ووكيل أعمال اللاعب.

يذكر أن عرض الهلال للنادي البرازيلي يصل إلى 6 ملايين يورو، فضلا عن العرض الخاص باللاعب نيفيز.

محصل ديون
01-07-2013, 04:37 PM
بارك الله فيك ابوسعد

mustathmer
01-07-2013, 05:45 PM
اشكر لك اطلالتك الرائعه اخوي ابو ناصر

نبض الحروف
06-07-2013, 06:40 AM
بارك الله فيك