المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 23 / 8 / 1434 هـ من الصحف


mustathmer
02-07-2013, 03:56 PM
مفصل ياسر غيبه عن التدريبات.. ولوبيز يقتحم معسكر النمسا
الهلال يواصل استعداداته ويستقبل الشمراني اليوم

http://www.al-jazirah.com/2013/20130702/sp_20_1.jpg

كتب - فيصل المطرفي:

واصل لاعبو فريق «الهلال» الأول لكرة القدم امس الاثنين تدريباتهم على فترتين صباحية ومسائية في اليوم الرابع من المعسكر الذي يقيمه الفريق بالنمسا، واشتملت الحصة الصباحية على الجانبين اللياقي والتكتيكي اختتمها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» بتدريبات خاصة على الاستحواذ والضغط على حامل الكرة، فيما اقتصر المران المسائي على اختبارات بدنية إضافةً إلى أداء تدريبات استرجاعية في النادي الصحي بمقر إقامة الفريق وسط مشاركة كافة اللاعبين عدا اللاعب «ياسر القحطاني»؛ نظير شعوره بآلام في مفصل القدم، حيث خضع لبرنامج تأهيلي تحت إشراف الجهاز الطبي، في الوقت نفسه أجرى المحترف البرازيلي «ويسلي لوبيز» تدريباته بالجري حول الملعب، بعد وصوله إلى مقر إقامة الفريق مساء أمس الاول، عقب أن أفصح عن رغبته بالإلتحاق بالفريق، حتّى تبت إدارة النادي في العروض الرسمية المقدمة والمحتملة له.

وفي شآن آخر، ينتظر ان يكون قد وصل المنضم حديثاً لصفوف الفريق الأول اللاعب «ناصر الشمراني» في وقت مبكر من صباح اليوم لمعسكر الفريق بعد توقيعه لعقد انتقاله للازرق بحضور رئيس الهلال مساء الاحد الماضي. يشار إلى أن الفريق الهلالي سيؤدي تدريباته اليوم «الثلاثاء» على فترتين صباحية ومسائية.





قال: سنسعى للتركيز على العمل
سامي الجابر: أطالب الجميع باستقاء المعلومة من مصادرها



كتب - عبدالله الحنيان:

شدّد المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الهلال «سامي الجابر» على رغبته الشديدة في التركيز على العمل وتحضير فريقه خلال المعسكر الإعدادي الذي يقيمه بالنمسا ليظهر بالشكل المرضي الموسم المقبل، مؤكداً أنه خلال الفترة الماضية اكتفى بالتصاريح التي تم بثها عبر المركز الإعلامي بالنادي، نظير رغبته في التركيز على تحقيق ماتصبو إليه كافة الجماهير الهلالية، لا سيما وأنه قد كشف عن رغبته بالتركيز على العمل خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بمقر النادي الشهر الماضي.

وأضاف الجابر في تصريح صحفي بثه المركز الإعلامي بناديه عصر أمس: أطالب الجميع بضرورة استقاء المعلومة الصحيحة والتي ستكون عبر المركز الإعلامي بالنادي إضافة إلى المؤتمرات الصحافية التي سنعقدها قبل اللقاءات الرسمية، إلى جانب اللقاءات التلفزيونية والتي ستكون بعد التنسيق مع المركز الإعلامي بالنادي.

واختتم حديثه بقوله: سنعمل على تقديم ماتطمح له الجماهير الهلالية الموسم المقبل وهو ماسنسعى إليه كمنظومة عمل متكاملة خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن الجابر كان قد ابتعد عن الظهور الإعلامي طوال هذا الشهر وتحديدا بعد ظهوره في المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه مدربا لفريق الهلال.



أولاً وأخيراً
ياسر .. اعرض عن هذا !!!
محمد السياط

حينما انفرد سامي الجابر بالقائد ياسر القحطاني باجتماع خاص في أول يوم أشرف فيه الجابر فعليا على الفريق وعقب اجتماعه باللاعبين ، لابد أن للمدرب الهلالي الجديد رؤى وتوجهات خاصة أوصلها للقحطاني بصفته كبير زملائه ونجم جماهيري سيكون له دور مؤثر في مسيرة الفريق الجديدة مما يتطلب أن يضع ياسر يده بيد مدربه وأن يحث زملاءه على البذل والعطاء لتتحقق الأهداف ليكون النجاح المنشود ، ولاشك أن هذا التوافق الذي بدت ملامحه واضحة المعالم منذ اليوم الأول للإشراف الفعلي لسامي الجابر على الفريق لا يروق للبعض ممن روجوا الإشاعات والأقاويل الكاذبة فور إعلان إدارة نادي الهلال التعاقد مع الجابر مدربا للفريق حينما حاولوا زرع الفتن بين المدرب والقائد لكنهم خابوا وهذا أمر طبيعي لكل أفاك ، ولن يهنأ لأولئك بال وستستمر اسطوانتهم المشروخة وسيحاولون جاهدين للنيل منهما أو من أحدهما وستستمر ( مساعيهم ) للإيقاع بين سامي وياسر ، فبالنسبة للأول ليست غريبة عليه مثل هذه الأجواء ومثل هذه الحرب التي واجهها وتغلب عليها حينما كان لاعبا وحينما كان مديرا للفريق بتغاضيه وتجاهله لهؤلاء وكان نجاحه أبلغ رد على أولئك ، بل إنه نجاح أصابهم بمقتل..!! ، وهذا ما يجب أن يفعله ياسر القحطاني .. لكن ما لفت انتباهي في الأيام الماضية (تغريدات) لياسر وكأنه يرد على من ينتقدونه أو ينالون منه ، لذا بودي أن يتجنب مثل هذه المناكفات وأن يكون رده في الملعب وفي منصات التتويج مع زملائه ، وليكن سامي الجابر قدوته في هذا الجانب بالذات ، فالمرحلة القادمة تحتاج لتركيز عال ، ويجب أن يعي ما يرمي إليه البعض ممن سيحاولون استغلال انضمام ناصر الشمراني للتأثير عليه وقد بدت ملامح هذا التوجه الجديد للمتوترين منذ الأسبوع الماضي لأنهم مدركين تماما أن الهجوم الهلالي أصبح قوة ضاربة ، يثير الرعب في الخصوم بوجود هذا الثنائي بالإضافة ليوسف السالم ، لذا لن يهنأ لهم بال وسيسعون جاهدين للتأثير على ياسر بالذات لأنه قائد الفريق ويخشون حضوره الطاغي تحت إشراف الجابر ، لذا فأبلغ رد على أولئك هو تجاهلهم وألا ينجر ياسر وراءهم لأن هذا مبتغاهم .

- على عَجَل

• هل يعقل أن لاعب كرة قدم لديه عقد احترافي ولديه مرجعية رسمية يتسوّل حقوقه بل إن البعض من اللاعبين يتسول من أجل قوته وقوت أهله وأولاده..؟ وبعض آخر من اللاعبين عقودهم خيالية نالوا بموجبها ملايين الريالات ، فكيف ننشد التطور في ظل هذا التباين الغريب العجيب ، والجهات المسئولة لم تستطع أن تضع حداً لذلك..؟!

• في ظل ما تشهده ساحة كرة القدم المحلية من عقود مبالغ فيها وإعلام بشتى أنواعه يلاحق اللاعبين ، لا أدري كيف للاعبي الألعاب المختلفة أن يستمروا في ألعابهم .. وكيف يوافق الأب لابنه الناشئ أن يتجه للعبة غير كرة القدم ، لذا وفي ظل ذلك يبدو أن مهمة الأندية في هذا الجانب تبدو شاقة في البحث عن فرق سنية للألعاب المختلفة..!

• القارة الأفريقية تعج بمواهب كرة القدم وبأسعار معقولة للغاية مقارنة بقيمة لاعبي أوروبا وأمريكا اللاتينية وحتى السعوديين أيضا ، فلماذا لا تبحث أنديتنا عن لاعبين في القارة السمراء بشرط أن يكون ذلك بعيدا عن السماسرة ، وقد كان هناك تجارب سابقة وكانت ناجحة للغاية لبعض أنديتنا ومنها نادي الطائي..؟

• من يقرأ تغريدات ذلك الذي ( كان ) حكما سيصاب حتما بالدهشة والذهول وسيتساءل : كيف كان قاضيا في الملعب يُقيم العدل بين الفرق وهذه أفكاره وتوجهاته..؟ وهنا يحق لنا أن نضع ألف خط تحت تلك العبارة الشهيرة التي كثيرا ما تُردد ( الحكم بشر ، وطبيعي أن يخطئ ) ، لأن أمثال هذا الذي أشرت إليه لا بد أن أخطاءه مُريبة..!

• حرصت إدارة نادي الهلال على اللاعب نواف العابد وحرصت أن تهيء له الأجواء النفسية التي تجعله يقدم كل مالديه كنجم موهوب فأبرمت معه عقدا لمدة خمس سنوات وبعقد يلبي احتياجات ومطالبات هذا النجم ، لذا فعليه أن يكون أكثر حرصا على نفسه وعلى ناديه الذي احتضنه منذ صغره وأن يكون عند حسن ظن جميع الهلاليين ليكون له شأن عظيم وهو مؤهل لذلك بشرط أن يعي جيدا أنه لاعب محترف وذو قيمة فنية عالية .. مثلما له حقوق فإن عليه واجبات تجاه نفسه وتجاه ناديه .

• أسأل الله العلي القدير أن يمن بالشفاء على نجم فريق العروبة ومنتخبنا الأولمبي عبدالإله الشمري الذي أصيب في معسكر المنتخب بقطع في الرباط الصليبي .. عبدالإله كان يعيش فرحتين الأولى بصعود فريقه للدرجة الممتازة واللعب في دوري جميل والأخرى كانت لاختياره ضمن لاعبي منتخبنا الأولمبي لكن فرحته لم تكتمل فقدر الله وما شاء فعل ( ولا راد لقضاء الله ) ، وسيفتقده فريق العروبة الذي هو بأمس الحاجة لخدماته كلاعب مميز .

• القائمة التي أعلن عنها نهاية الأسبوع الماضي لحكام دوري جميل وحكام دوري ركاء وقد ضمت حكام كرة قدم من جميع المناطق .. خلت من أي حكم من منطقة الجوف ، فكان هذا مثار استغراب بالنسبة لي ، فأين حكام منطقة الجوف التي تضم فريق في الدرجة الممتازة وفريق في دوري الدرجة الثانية ..؟ وهل المشكلة باللجنة الفرعية للحكام أم باللجنة الرئيسية..؟!




الحق يقال
خلف خلاف!!
سعد السعود

قد يكون مسمى (خلف خلاف) وهميًّا، وليس له في الواقع حقيقة، لكن سلوكه وصنيعه نراه يوميًّا في مختلف مناحي الحياة، وفي الرياضة تحديدًا، وغني عن القول: إن هذا المسمى يقصد به: ذاك الرَّجل الذي يقول خلاف ما يفعله.

- فخلف خلاف لا ينفك يتحدَّث عن أهمية الاستقرار التدريبي لأيِّ فريق، ويشيد مثلاً بتجربة الشباب بالتوقيع مع برودوم لسنوات، لكنَّه مع أول خسارة للفريق نجده يُطالب بإقالة المدرِّب ويتحدث عن أن ضمان المدرِّب لبقائه هو سبب تردي حال الفريق.

- وخلف خلاف ما زال في كلِّ ظهور له بأيِّ برنامج رياضي ينادي بمنح الفرصة للمدرِّبين الوطنيين، ثمَّ نراه أول المهاجمين لقدرات سامي الجابر التدريبيَّة حتَّى قبل أن يبدأ مهامه، إضافة إلى تهكمه على تجربة علي كميخ بتوقيعه مع الفيصلي الأردني.

- وخلف خلاف أيضًا ممَّن كان ينادي بالتجديد في الفريق الاتحادي وعدم الركون للعناصر الكبيرة سنًا، لكننا شاهدناه أول من هاجم إدارة النمور في تخليها عن بعض اللاعبين الكبار، ولم ينس العزف على وتر الخبرة وحاجة الفريق إليها.

- وخلف خلاف غمر بحبره كل عامود وبح صوته وهو يتحدَّث عن الاخفاق الهلالي نهاية الموسم المنصرم، فناقش المشكلة وأسبابها وسلّط الضوء على مكامن الخلل وكتب (وصفة) العلاج الزرقاء، في حين لم ينبس ببنت شفة للفريق الأهلاوي وهو يخرج خالي الوفاض على الرغم من الصرف المهول!

- وخلف خلاف لم يترك رئيس النصر بحاله فاتهمه بالهامش لأعضاء الشرف، المتفرّد بالقرارات، في حين وجدناه يتجاهل ما قدمه الرَّجل من عمل ومال، ورأيناه يواصل الصَّمت عن عضو شرف آخر رأسماله الكلام، بل أحيانًا يغمره بالثناء والتمجيد وكل ذلك لعلاقتهما الشخصيَّة.

- وخلف خلاف ينادي كُلَّما حانت له الفرصة بالحديث أو الكتابة، بأهمية إعطاء المدرِّبين الصلاحية الكاملة في اختيار اللاعبين الأجانب ومراكزهم لأنهم الأدرى بالحاجة الفنيَّة للفريق، لكن صاحبنا نجده أول المتهمين للمدرِّب بالسمسرة عندما لا ينجح لاعب ما، كما لا يسلم رئيس النادي من ملامته.

- وخلف خلاف لا يترك سطرًا من مقال يكتبه، إلا ويصور نفسه بالمنافح عن النادي الذي لا هم له إلا مصلحة الكيان والحفاظ على مكتسباته وإرثه التاريخي، في حين نجد بقية سطوره وقد نزفت بالطعن في الإدارة والحديث بالسوء عن لاعبيه والتهميش لمنجزاته وبطولاته!

- وخلف خلاف أكثر واحد يردد: الاختلاف في الرَّأي لا يفسد للود قضية، لكن تلك العبارة ليست سوى زائر ليل على لسانه، وحال مخالفته في الرَّأي نجده يُسَنّ سنانه، وكأن لسان حاله يقول: إما أن تكون معي وإلا فأنت ضدي، ولا أدري أين ذهبت عبارة: احترمُ النقاش، فإما أنّها فقط عند الموافقة وإلا فأبشر بِكلِّ ما يبعث للشقاق!

أخيرًا، ما ذُكر أعلاه هو غيض من فيض لثلة في رياضتنا تصدق فيهم هذه التسمية (خلف خلاف)، فلا هم لهم إلا التنظير على الملأ، وفعل خلافه في الخفاء، وأولئك برأيي علينا أن نتأقلم على وجودهم، وعلينا بالوقت ذاته ألا نُشعرهم بوجودهم، ففي الأولى علينا التأقلم لأنهم قدر، وفي الثانية علينا تجاهلهم حتَّى لا بالقهر.

ناصر حالة.. عالة أم ضالة؟!

ربما استرسالاً لسطور مقالي أعلاه، وسيرًا بذات الاتجاه، فإني سأتحدث عن حالة ناصر الشمراني، قبل التوقيع معه عندما كان شبابيًا، وبعد انتقاله للفريق الهلالي، وستلحظون أن الأغلب: إما يحب بعنف أو يُهمّش فلا يرمق بطرف!

- فناصر الشمراني كان مع اللَّيث عالة.. وحال التوقيع معه صار ضالة.

- وناصر تحوّل من اللاعب الانفعالي العصبي.. إلى النَّجم الفذ النخبوي.

- وتغير 180 درجة، من لاعب فقير الإمكانات.. إلى ترسانة مهارات.

- وبعدما وُصف أنّه للبلنتيات هداف.. أصبح نجمًا يستحقُّ الهتاف.

- وكثيرًا ما اتهموه سابقًا بأنَّه لاعب نادي.. ليتحوّل فجأة لنجم غير عادي.

- وتكرَّرت على المسامع أسطوانة: إنه ليس لاعبًا منتخبًا.. في حين سمعنا مؤخرًا الحديث عن الشباك التي ستنتحب!

- واتهموه أيضًا بغير المتعاون مع زملائه اللاعبين.. في حين أضحينا نسمع اليوم الحديث عن مجموعة زرقاء متناغمة من المهاجمين.

- عجبي، وكل ما سبق أعلاه وناصر مع الشباب صال وجال.. في حين لم يركل بعد كرة مع الهلال!

أرأيتم كيف يمكن أن تَتحوَّل الآراء وبسهولة، فقط لمجرد انتقال لاعب من نادٍ إلى نادٍ آخر، فكل عبارات التقليل سابقًا يمكن أن تصبح تمجيّدًا لأن اللاعب انتقل للنادي المفضل، والعكس صحيح، وبالمناسبة ما ينطبق على ناصر الشمراني، سمعناه بانتقال سعد الحارثي سابقًا، وذات الأمر تكرَّر مع حسين عبد الغني ومحمد نور والفريدي وكذا أسامة هوساوي، والقائمة تطول، وبالتالي فليس ناصر ظاهرة في الأمر، بل هو مُجرَّد حالة عابرة لذات الطقوس، والتعاطي مع الأمور بذات السلوك.

الصقر القادم

بعد قرب التوقيع مع اللاعب نايف هزازي والملقب بالصقر، أعتقد أنَّه بمفهوم الإدارة الشبابية بقيادة الأستاذ خالد البلطان لا مجال للتثاؤب أو البكاء على اللَّبن المسكوب، فبمجرد رحيل الزلزال تَمَّ استقطاب الصقر، بل إن إدارة الانتقالين سواءً بمغادرة الشمراني أو قدوم هزازي، يؤكِّد ما تتمتع به القيادة الشبابية من ذكاء ودراية واحترافية، وهو ما يجعل المشجّع الشبابي من الجماهير التي لا تضع يدها على قلبها في فترة الانتقالات، بل تثق بقدرة الرئيس في إدارة دفَّة النادي على الوجه الأكمل.


بعض من ...
الصيف العاصف
غسان محمد علوان

توقفت الكرة عن الدحرجة على ملاعبنا لتقضي إجازتها السنوية، ولكن ما زال عشاقها على نفس الرتم من الحماس والترقب، ولكن هذه المرة كانت الأعين متجهة لما ستخطه أقلام التوقيع أو أنامل الصحفيين والمغردين على حدٍ سواء. انتعش سوق الانتقالات هذا الصيف بتحركات واسعة وكان للسهم (الأزرق) القيادي فيها نصيب الأسد من المتابعة والصدى الإعلامي والجماهيري.

فاستعدادات الهلال للموسم القادم (والتي لم تنته إلى الآن) اشتملت على تغييرات واسعة في جسد الفريق، ابتداءً من تعيين سامي الجابر كمدير فني للفريق واستقطاب الزلزال ناصر الشمراني ويوسف السالم وعبدالله الحافظ وعبدالله عطيف والتجديد لنواف العابد وياسر الشهراني وتسريح بعض الأسماء التي لا تخدم مخططات (الذئب) للموسم القادم وما يليه من مواسم بخلاف ما تم وسيتم بشأن الملف المتعلق باللاعبين الأجانب.

هذا التغيير الكبير (الإيجابي) في جلد الفريق يجب أن لا يستعجل على نتائجه الجمهور الهلالي، فدخول ما يقارب سبعة إلى ثمانية عناصر (جلهم يتوقع أن يشغل مركزاً أساسياً) لم يتواجدوا مع الفريق في الموسم الماضي يحتاج للانسجام والتكيف مع بعضهم البعض أولاً ثم مع النهج التكتيكي الذي يعتزم الكوتش سامي فرضه وتطبيقه على أرضية الملعب.

فرغم الاتفاق الشبه جماعي من الجمهور الهلالي على تولي سامي زمام الأمور في الفريق، إلا أنه يظل (كمدرب) غامضاً جداً وحتى وإن كان قد قاد الفريق في فترات سابقة ولقاءات لا تتعدى أصابع اليد الواحدة، فهي تظل تجارب لا يمكن القياس عليها لوضع تصور كامل عن فكر ونهج سامي الجابر كمدير فني ثابت لفريق بحجم الهلال.

اللافت للنظر والذي سيكون محل نقاش وخلاف بين الجماهير الهلالية (وغير الهلالية) هو التشكيل الأساسي للفريق، فالتشكيلة أصبحت تعج بالنجوم الجدد منهم أو القدامى ومسألة الأجدر بالتمثيل كأساسي لن تكون محل إجماع نهائياً. فلو أخذنا خط الوسط كمثال سنجد فيه محمد الشلهوب ونواف العابد وسالم الدوسري وعبدالعزيز الدوسري وكاستيلو وهرماش وعبدالله عطيف وسلمان الفرج ومحمد القرني وعبداللطيف الغنام ومن الممكن أن يضاف لهذا الخط أيضاً محترف أجنبي، فبالله عليكم كيف ترجون أن يتفق المتابعون أو المشجعون على أربعة أو خمسة كأساسيين؟.

ولكن من جهة أخرى يظل هذا الموضوع ذاته مصدراً لسعادة وفرح محبي الهلال، فالهلال وكما عرف عنه دائما تبدأ مكامن القوة لديه من الصف الاحتياطي والذي كان دوماً بمثابة النار المشتعلة التي تغذي روح الأساسيين حرصاً وخوفاً على مراكزهم الأساسية وفي ذات الوقت تبث روح الحماس في المنتظرين على الدكة لنصف فرصة ليثبتون أنهم لا يقلون عن الأساسيين في شيء، بل يعتقدون في قرارة أنفسهم أنهم متى وطئت أقدامهم أرضية الملعب سيقدمون الإضافة المميزة والفارقة في شكل الفريق.

لن تكون مهمة الجابر سهلة على الإطلاق ولكنها بكل تأكيد ستكون تجربة تحت المجهر وتستحق المتابعة عن كثب لما يمثله سامي الجابر كاسم أسطوري في تاريخ الكرة السعودية وقبل ذلك ما يمثله الهلال كاسم كبير جداً في القارة. لننتظر ونرى ما ستنتج عنه هذه الخطوة الجريئة من إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد.

بقايا..

- موسم الانتقالات هذا والفترة الشتوية الماضية يعتبر نقلة نوعية في تاريخ الاحتراف السعودي، فلم يقتصر (كعادته) على انتقالات أسماء مغمورة أو شباب ناشئ فقط، بل طغى عليه انتقال النجوم في مختلف الاتجاهات.

- البعض تأخذه الحماسة عندما يزداد متابعوه ومناصروه فيصِلْ بلا وعي إلى مرحلة (التطرف) في طرحه وتوجهاته والتي تنذر بما لا يحمد عقباه له شخصياً في المقام الأول.

- إدارة الاتحاد بدأت في الدخول في مرحلة خطيرة على النادي تتمثل في عدم التمييز ما بين التجديد والتفريط، فتفريغ الفريق من ركائزه الأساسية سينتج عنه خلل كبير يهدد سلامة المرحلة الانتقالية.

- المبالغ المهولة التي تصرف على الانتقالات يجب أن يواكبها استثمار حقيقي يضمن عدم اختلال المراكز المالية في الأندية، فالعجز المالي أقرب بكثير مما يتخيله البعض وسيطال الجميع بلا استثناء.

- (العمل بصمت وقعه أقوى من الكلام)، نتيجة توصلت لها عدة أندية وبوادرها تبشر بالخير.

خاتمة..

لله درّ الحسد ماأعدله

بدأ بصاحبه فقتله


فواصل

- واصل الفريق النصراوي تحركاته الجادة لتعزيز صفوفه، ونجح هذه المرة في ضم لاعب الفتح ربيع سفياني الذي سيشكل دعامة قوية للفريق عندما يبدأ مشواره معه، هذه التحركات تؤكد أن صناع القرار النصراوي عاقدو العزم على صناعة فريق قوي يستطيع المنافسة على البطولات بعد هذا الغياب الطويل.

* * *

- كل الأندية تتحرك وتستعد وتعقد الصفقات وتعلن عن مفاجات مقبلة، وتؤكد أن النجوم القادمين خاصة الأجانب سيكونون حديث الشارع الرياضي، وفي النهاية فإن موية الملاعب ستكذب غطاس بعض الأندية وستقدم اللاعبين بلا رتوش عندما يبدأ المشوار الحقيقي على المعشب الأخضر.

* * *

- هل يعاني الاتحاد من أزمة مالية خانقة، وهل يعقل أن يعاني النادي الذي وصف بأنه أحد أغنى الأندية بسبب المال؟ أين أعضاء شرف النادي وأين كبار داعميه؟ وهل يرضيهم ما يحدث للنادي هذه الأيام؟

* * *

- الجميع يترقب إعلان العقود الاستثمارية والشراكات الاستراتيجية في الأندية الكبيرة والجماهيرية، فبعض الأندية تؤكد أن لديها عروضاً مالية عالية.. فهل يصدق ذلك؟ الأيام القادمة ستكشف الكثير.

* * *

- كسب الفتح كثيراً بالتوقيع مع اللاعب الهلالي محمد نامي، فاللاعب ذو مستوى فني جيد، كما أنه لاعب ملتزم داخل الملعب وخارجه، ولديه الكثير مما سيقدمه لبطل الدوري، وإبعاده عن الهلال لا يعني أنه لم يعد يملك شيئا لكن محدودية العدد هي ما أجبر الهلاليين على الاستغناء عنه.


كاريكاتير
رشيد السليم



http://www.al-jazirah.com/2013/20130702/slim.jpg



نيفيز يقترب من العودة.. والكوري كيم يؤجل الرد النهائي
75 بالمائة من عقد العابد مشروط من مباريات الموسم

http://s.alriyadh.com/2013/07/02/img/248259090158.jpg

الشمراني خلال توقيع عقده مع الهلال أول من أمس بحضور الأمير عبدالرحمن بن مساعد

الرياض - اسامة النعيمة، حمد الصويلحي

اقتربت ادارة الهلال من حسم التعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي تياقو نيفيز بعد أن وصلت المفاوضات مع فلومينزي البرازيلي الى مراحل متقدمة وسط رغبة اللاعب بالانتقال وقبول عرض الهلال على أن يجري فحصا طبيا شاملا قبل توقيع العقد بشكل رسمي، ولم تتلق الإدارة الزرقاء الموافقة النهائية من وكيل المدافع الكوري الجنوبي كيم كين لدخول أطراف أخرى في المفاوضات، ويتوقع ان يحسم قرار حضوره في اليومين المقبلين بعد الموافقة على العرض الهلالي الجديد للاعب. من جهة ثانية علمت "دنيا الرياضة" أن ادارة الهلال وضعت بندا في العقد الجديد للاعب الوسط نواف العابد ينص على عدم استلام مبلغ مليون و800 ألف ريال سنويا إلا في حال مشاركته بأكثر من 75 بالمائة من مباريات الفريق في الموسم لرغبتها في أن يقدم اللاعب كل ما لديه من جهد في أغلب فترات الموسم ويضمن مشاركته من خلال ثبات مستواه وعطائه العالي في المباريات، وستعتمد الادارة على هذا البند في العقود المقبلة للاعبي الفريق.

من جهة أخرى أبعد الجهاز الطبي المهاجم ياسر القحطاني عن التدريبات اليومين الماضيين لشعوره بآلام في مفصل القدم إلى حين معرفة وضع اصابته الذي بذله في اول حصتين تدريبيتين مع الفريق في معسكره الخارجي، وقد رأى الجهاز الفني والطبي وضع برنامج انفرادي خاص له لتمكينه من سرعة العودة للتدريبات.

على صعيد آخر تواجد المحترف البرازيلي ويسلي لوبيز في تدريبات الهلال أمس بعد وصوله إلى مقر إقامة الفريق مساء اول من أمس، وأفصح عن رغبته بالالتحاق بالفريق حتّى تبت إدارة النادي في العروض الرسمية المقدمة والمحتملة له في ترك الهلال خصوصا ان عقده لايزال ساريا، ولا تسمح انظمة (الفيفا) لأي ناد بمنع اللاعب من التدريبات وعقده مستمر الا إذا عملت معه مخالصة نهائية، فيما سيصل المهاجم المنضم حديثاً للفريق المهاجم ناصر الشمراني في وقت باكر من صباح اليوم (الثلاثاء) للدخول مع الفريق بشكل رسمي بعد التوقيع النهائي معه.



الأوراق القديمة تعيد صياغة الهلال الجديد

http://s.alriyadh.com/2013/07/02/img/389608848666.jpg
هرماش

تبوك - علي القرني

يعيش المشهد الهلالي هذه الأيام حراكا فنيا وإداريا لافتا تحضيرا للموسم الجديد، وهو الحراك الواسع الذي لم تشهده أروقة الهلال منذ مواسم، وينبأ بموسم هلالي مختلف على مختلف الأصعدة.

ومع استقطاب كثير من اللاعبين المحليين والأجانب لصفوف الهلال، كعنوان بارز لتجهيزات الموسم المقبل، تحولت بعض الأوراق القديمة لأوراق رابحة حتى الآن، بانتظار النتائج على أرض الواقع، فكانت عودة نجم الهجوم الهلالي السابق سامي الجابر على رأس الجهاز الفني، قرارا إداريا مصيريا يحمل في طياته كثيرا من الطموحات والآمال، بعودة التوهج الهلالي على يد ابن النادي، بعد تجربة إدارية ناجحة جسدها الجابر مع الهلال قبل نحو موسمين، وقبل أن يتجه لاقتحام عالم التدريب، بدءا من الموسم المقبل ومن بوابة فريقه الهلال.

كما جاءت عودة المهاجم البرازيلي المميز تياغو نيفيز من جديد ورقة مهمة لتمثيل الهلال، بعد تجربة ناجحة قبل نحو ثلاثة مواسم، رحل بعدها اللاعب للدوري البرازيلي، مواصلا تألقه، قبل أن يضعه الهلاليون خيارا مهما من خيارات العناصر الإيجابية للموسم المقبل، وورقة رابحة، خصوصا أن اندماجه مع زملائه اللاعبين، وتأقلمه مع ظروف الحياة المحلية، سيختصر كثيرا في طريق عودته لسابق تألقه مع الهلال.

ثالث الأوراق الهلالية القديمة الجديدة هو لاعب المحور المغربي عادل هرماش، فكانت عودته من جديد مطلبا هلاليا وتصحيحا لقرار سابق، بإعارته منتصف الموسم المنصرم، رغم الارتفاع الفني التدريجي الذي طرأ على مستويات اللاعب حينها، لتعود الثقة الفنية والإدارية من جديد في إمكانات اللاعب، وقدرته على ملء مركزه في صفوف الفريق باقتدار، تزامنا مع تحضيرات الموسم الجديد.

المدرج الهلالي أبدى اطمئنانا واسعا على القرارات الإدارية التحضيرية، ووضع ثقته في خيارات الإدارة الفنية والعناصرية، بانتظار أن تؤتي ثمارها المرتقبة في الموسم المقبل، بدءا بالمنافسة على لقب الدوري، وبدء المشوار الآسيوي الجديد بأنفاس جديدة، وطموحات متقدة، لتسجيل إنجازات هلالية جديدة.



في الشباك

* هل سيكون انتقال ماهجم الاتحاد نايف هزازي إلى الشباب على خطى زميله مختار فلاتة، أم أن الوضع سيختلف كثيراً ويصبح هزازي المهاجم الأول الذي تعول عليه الجماهير الشبابية كثيراً بعد رحيل الهداف الكبير ناصر الشمراني، كل المعطيات تؤكد ان "الصقر" صفقة رابحة ل"الليث" كيف لا وهو المعروف بمهاراته المميزة وضرباته الرأسية المتقنة وصغر سنة وطموحه الكبير.

* هناك رياضيون مزعجون في تصرفاتهم وتصريحاتهم عبر مختلف وسائل الإعلام ومواقع التواصل، ووصل ببعضهم التعصب لأى تجاوزات غير مألوفة، وبعضها يعتبر ظاهرة جديدة، والمصيبة عندما تسأل عن هؤلاء تجد بعضهم يعمل في سلك التعليم مما يجعل المرء يخشى على ابنائه من التأثر بفكر وتفكير هؤلاء والعبارات التي يعمدون الى استخدامها، والأمل ان تتنبه وزارة التربية التعليم لهذا الأمر الحساس، وان لا تولى أمر ادارة المدارس والتعليم الا للأشخاص الاكفاء والمشهود لهم بالوعي والحكمة والحرص على تخريج اجيال متعلمة واعية، وليس اجيالاً تتعلم الخروج عن النص!

* أحاديث مدافع الاتحاد حمد المنتشري الأخيرة بخصوص مستحقاته المالية مع الاتحاد تبدو معضلة أخرى ستواجهه ادارة محمد الفايز التي ورثت تركات عدة بعد مطالبات البرازيلي سوزا والكرواتي انس الشربيني.

* لايزال النصراويون يحاولون الايفاء بتسديد المبالغ المالية التي تخص لاعب وسط الاتفاق المنتقل حديثا ل"الاصفر" يحيى الشهري، حتى لا تستجد أمور تعكر صفو مستقبل النصر الذي يكافح رئيسه بمفرده على مختلف الجبهات بحثا عن ايجاد الاستقرار للفريق الذي بات شبه مكتملاً من حيث الصفقات المحلية والاجنبية وسد الاحتياجات في جميع المراكز، هذا الكفاح لابد ان تثمنه الجماهير النصراوية وان تسانده حتى يعبر بها وبناديها الى منصات التتويج..!

* عودة المهاجم الدولي السابق والاداري المحنك خالد المعجل للشباب توحي ان العمل في الفريق الكروي خلال المرحلة المقبلة سيكون مختلفاً، فهو غير خبرته الرياضية العريضة وتجاربه السابقة في ادارة الكرة مع الفريق نفسه والمنتخب السعودي، يعرف ماذا يريد اللاعب وماهي الادوار المطلوب القيام بها، وهذا سيمكنه من النجاح وحصد ثمار ذلك بطولة جديدة مع "الليث"!

* الذين يمدحون البرامج وبعض القنوات الرياضية، أحد امرين، إما انهم يشاهدون اشياء لم يشاهدها الجميع في ظل التراجع في التقديم والاعداد والاخراج وعدم مواكبة الاحداث بالصورة المأمولة، وان هناك من لديه عدم رؤية صحيحة، او ان من يمتدح وجد الجو يصفو له في هذه البرامج والقنوات لذلك اراد ان يعيش هذه الاجواء على طريقة (عكوز بكوز في كل شيء مركوز)!

* يحسب لإدارة الهلال تقبلها للنقد والمضي قدماً نحو ترتيب اوضاع الفريق، وذلك هو المطلوب فالإعلام المحايد الذي تهمه الاندية الكبيرة التي هي جزء من الرياضة، بل تقوم عليها المنتخبات السعودية سينتقد عند الخطأ ويشيد عندما يكون هناك عمل ملموس وايجابي على الارض، والواضح ان هذه الإدارة تدرك جيداً من ينتقد لغرض الإصلاح ومن يهاجم لتصفية الحسابات ومحاولة احباط معنوياتها وروح الفريق!




الشمراني يصل الى النمسا صباح الثلاثاء لالتحاق بالمعسكر

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/23e32.jpg

النمسا - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال

يصل مهاجم الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال ناصر الشمراني الى المعسكر التدريبي للفريق في النمسا يوم الثلاثاء , فيما واصل لاعبو فريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال يوم الأثنين تدريباتهم على فترتين صباحية ومسائية في المعسكر الاعدادي الذي يقيمه الفريق بالنمسا، واشتملت الحصة الصباحية على الجانبين اللياقي والتكتيكي اختتمها مدير الجهاز الفني سامي الجابر بتدريبات خاصة على الاستحواذ والضغط على حامل الكرة ، فيما أقتصر المران المسائي على اختبارات بدنية إضافةً إلى أداء تدريبات استرجاعية في النادي الصحي بمقر إقامة الفريق وسط مشاركة كافة اللاعبين عدا اللاعب "ياسر القحطاني"؛ نظير شعوره بآلام في مفصل القدم، حيث خضع لبرنامج تأهيلي تحت إشراف الجهاز الطبي، في الوقت نفسه أجرى المحترف البرازيلي ويسلي لوبيز تدريباته بالجري حول الملعب، بعد وصوله إلى مقر إقامة الفريق مساء أمس، عقب أن أفصح عن رغبته بالإلتحاق بالفريق، حتّى تبت إدارة النادي في العروض الرسمية المقدمة والمحتملة له.



المناورة المسائية تكشف جاهزية لاعبي الهلال

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/p5-cm15-n%5B6%5D.jpg

بدأ مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الوطني سامي الجابر وضع اللمسات الفنية التي ينوي تجسيدها على عطاء الفريق خلال المرحلة المقبلة خلال تدريبات الفريق في معسكره الحالي بسالزبورغ النمساوية، وأجرى أمس مناورة خفيفة خلال الفترة المسائية طالب فيها اللاعبين بتفعيل اللمسة السريعة وعدم تعقيد الكرة في الوقت الذي شدد على أهمية الضغط على حامل الكرة وعدم إتاحة الفرصة للتحرك.

غياب ياسر

لم يلتحق مهاجم الفريق الدولي السابق ياسر القحطاني بالتدريبات الصباحية والمسائية واكتفى القحطاني بالتمارين اللياقية داخل الفندق مع طبيب النادي الفرنسي (برايلد) وكان ياسر قد شعر ببعض الآلام بعد التمارين اللياقية التي خضع لها أفراد الفريق خلال اليومين الماضيين والتي تركزت على الجري لمسافات طويلة.

تمارين خاصة

خضع رباعي حراس المرمى فايز السبيعي وعبدالله السديري وفهد الشمري وخالد شراحيلي لتدريبات خاصة مع مدرب الحراس الألماني (جورج هرسبش) اعتمدت على سرعة ردة الفعل بتخليص الكرة علاوة على استخلاص الكرات العرضية التي ينفذها المدرب من اتجاهات متعددة وظهر الرباعي بمستوى جيد وتحديداً السبيعي والذي بدأت عليه الجاهزية الكاملة من خلال تحركاته.

عمل مضن

شدد مدرب الفريق سامي الجابر على رغبته للتركيز على العمل وتحضير الفريق خلال المعسكر الإعدادي الذي يقيمه بالنمسا ليظهر بالشكل المرضي مؤكداً أنه خلال الفترة الماضية اكتفى بالتصاريح التي تم بثها عبر المركز الإعلامي بالنادي، وقال حريصون للتركيز على العمل داخل الميدان وترجمة طموحات الجماهير مبيناً ضرورة استفتاء المعلومة الصحيحة والتي ستكون عبر المركز الإعلامي بالنادي إضافة إلى المؤتمرات الصحافية قبل اللقاءات الرسمية إلى جانب اللقاءات التلفزيونية والتي ستكون بعد التنسيق مع المركز الإعلامي بالنادي مؤكداً أن الهدف الذي يسعى إليه تقديم ما تطمح له الجماهير الهلالية الموسم المقبل هو ما يسعون إليه كمنظومة عمل متكاملة خلال الفترة المقبلة.



فلومينسي يجتمع اليوم مع وكيل نيفيز

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/p12-cm18-n%5B2%5DCUT.jpg

الرياض ـ أسعد حسن تسبب دخول نادي الشباب في صفقة لاعب فلومينسي نيفيز (برازيلي) في رفع سعر اللاعب بعد أن كات قريبا جدا من التوقيع للهلال، حيث كشفت صحيفة لانسنت البرازيلية أن النادي البرازيلي ربما حسم اليوم مصير اللاعب من خلال الاجتماع المتوقع عقده بين إدارة النادي ووكيل أعمال اللاعب ومندوب من نادي الهلال الذي قدم عرضا بقيمة ستة ملايين يورو، مؤكدة أن دخول الشباب في الصفقة ودفعه نحو خمسة ملايين يورو ونصف (قابلة للزيادة) سيجعل النادي البرازيلي يتمهل ليحصل على مبلغ أكبر بعد أن كان موافقا على عرض الهلال وأعطى الضوء الأخضر للاعب بالسفر للرياض لإجراء الفحوصات الطبية. كما نقل موقع (سامبا فوت) البرازيلي حديثا لمدير النادي رودريغو كايتانو، أوضح فيه بأنهم يدرسوا عرضي الناديين وأن الأمر لايتعلق بمزاد، وإنما يخضع لدراسة من مختلف الجوانب وبمشاركة وكيل أعمال اللاعب، مبينا أن اللاعب يرتبط بعقد طويل الأجل مع فلومينينزي، وأن الموافقة على أي من العرضين ستأخذ بعين الاعتبار استفادة جميع الأطراف من الصفقة.

وكشف الموقع أن نادي الهلال في حال إنهاء الصفقة لصالحه سيدفع 3ملايين ريال فقط، وستخصم 3 ملايين ريال أخرى متبيقة له نظير انتقال اللاعب من الهلال إلى فلومينينزي في المرة الأولى، وفي حال تعاقد اللاعب مع أي ناد آخر سيحصل الهلال على نفس المبلغ كمستحقات متبقية له لدى النادي البرازيلي.



الشمراني رسمياً هلالي

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/p3-cm13-n%5B51%5D.jpg

الرياض ـ مصعب العمار

وقع مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب ناصر الشمراني (30 عاماً) عقد انتقاله رسمياً أمس الأحد إلى نادي الهلال وذلك في مقر نادي الشباب الذي مثله الأمين العام عبدالله القريني، ومن الجانب الهلالي الأمين العام سامي أبو خضير.

وكان توقيع اللاعب تأخر بعض الوقت لظروف خاصة به، يذكر أن الشمراني خضع للكشف الطبي قبل ثلاثة أيام في نادي الهلال، بعد مفاوضات لم تدم سوى عشرة أيام، دون الإعلان عن قيمة الصفقة، وأكدت المصادر أن اللاعب سيتقاضى 15 مليون ريال لثلاث سنوات وللشباب 22 مليون ريال، ولم يفصح الناديان عن التفاصيل مع تأكيدات بأنها ستكون دفعات لنادي الشباب، ويتقاضى اللاعب 30% عند التوقيع من حصة السنة الأولى.

وكان الشمراني حدثت له مشاكل مع المدير الفني البلجيكي برودوم أدت إلى مغادرته بعد أن عجزت الإدارة عن تقريب وجهات النظر، وغاب عن العديد من التمارين الأمر الذي أثار غضبه، وسجل هدفين في آخر مباراة أمام الاتحاد في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بعد أن شارك بديلاً لمهند عسيري، وحقق لقب هداف الدوري أربع مرات ليكون أعلى لاعب يقترب من مهاجم النصر المعتزل ماجد عبدالله بستة ألقاب.

وسيلتحق الشمراني بمعسكر الفريق خلال اليومين المقبلين بعد أن تم استكمال جميع أوراق انتقاله وخروج التأشيرة الخاصة بدخوله النمسا.



الهلال ويد الشمراني
عبد المحسن الجحلان
مســاحة حـره

رغم أن البيت الهلالي يكاد يكون خالياً من المشاكل المتناثرة التي تعج بالبقية وتحديداً ممن يسمون بالكبار إلا أن مجهر الإعلام المضاد لم يترك صغيرة أو كبيرة وحتى الفتات إلا ووضع منها قضية لهدف زعزعة هذا الكيان الذي بدأ يعد العدة لموسم جديد ملامحه الأولية توحي بظهور هلال جديد. وربما أن الأمور أصبحت مواتية لتلك الشريحة بعد التعاقد مع الأسطورة سامي الجابر لتدريب الفريق الأول وبالتالي تم نبش أوراق الماضي وإعادة الأفلام المدبلجة في سبيل الإطاحة بجابر عثرات الهلال أو على الأقل تثبيط عزائمه ولكن الحصانة التي يتمتع بها سلفاً لم تتح للمتربصين بإشعال القلاقل في البيت الأزرق لأن وقود سامي لا يملكون القدرة على إشعاله وتلك الحقيقة كشفتها السنون اليائسة التي كانوا يعبثون بشخبطات أعوادهم عفواً أقلامهم بل إن هناك من سخر زاويته التي يراها حقيقة للنيل من الفتى الأزرق غير أن ما كان يجري على السطح يزيده عطاء سواء عندما كان لاعباً أو بعد انخراطه بالجهاز الإداري قبل تبوئه منصب المدير الفني..

أعيد القول سامي الذي حيكت له مشاكل مع العديد من النجوم وبالذات المتوهجة بمواصفات ياسر وقبله الدعيع والفريدي ستكون الأرض خصبة لمن يصطادون بالماء العكر مع المهاجم الجديد ناصر الشمراني الذي يتعين عليه إدراك أن البيت الأزرق يختلف جملة وتفصيلا عما كان عليه في البيت الأبيض الذي أعلن فيه الصراع مع المدرب جهراً وأمام الملأ بعد أن لوح بيده لتحدي المدرب وتناقلها الإعلام على استحياء.

والشمراني لن يحتاج إلى مثل تلك الأجواء ليثير الانتباه فهناك ثلة متربصة سترفع راية المشاكل مع الجابر والبقية بطرق متباينة وبالتالي يجب أن يدرك أن الهلال غير والأمور تعالج بسياسة الرأس الباردة على طريقة الساسة في الكونجرس الأمريكي. خلاصة القول الهلال خلال الفترة المقبلة سيكون ساحة رحبة لاختلاق المشاكل والإثارة الممجوجة من إعلام مكشوف المعالم يختلفون في الكثير من القضايا ولكنهم يتفقون للنيل من كل هلالي.

نقاط حرة

ـ كرسي الاحتياط في الهلال لا يعني تثبيط العزائم أو التقليل من شأن اللاعب وإنما انطلاقة نحو بوابة مجد جديدة واسألوا سامي والدعيع وياسر والشلهوب حيث كانت الدكة محطة استراحة لانطلاقة أقوى.
ـ داخل أروقة نادي النصر والاتحاد فضائح ديون ومشاكل تجوهلت من إعلام الأصفرين لأن التركيز منصب على البيت الأزرق.
ـ إلغاء معسكر برشلونة وتأخر توقيع السهلاوي ورحيل هزازي والحقوق المتبقية للأجانب والرباعي المبعد في الاتحاد قضايا تستحق التوقف عندها غير أنها باتت أمورا باردة ولم تتصدر المشهد الإعلامي رغم أنها تستحق أن تكون في الناصية.
ـ انتقال الشهري للنصر أشبه بسيناريو الفريدي مع الاتحاد لأن المهم تقدم على الأهم ومن ينتظر حقوقه في الناديين سيولع بعود الثقاب.
ـ العمل الذي تقوم به اللجنة الخماسية بنادي الرائد يفوق العديد من إدارات الأندية في إشارة إلى أن هناك رجالات داخل أروقة سفير القصيم قادرين على تسهيل جميع الصعاب.
ـ مهاجم الاتحاد نايف هزازي الخيار الأفضل لسد فراغ شمراني الشباب الذي انتقل للصفوف الهلالية.
ـ الأهلي هل يمكن إدراجه ضمن البيئة الطاردة بعد رحيل العديد من الأجانب والعناصر المحليين.
ـ الحارثي غادر الهلال وهو يحمل بطولتين غاليتين خلال موسمين في الوقت الذي قضى في البيت النصراوي سنوات طويلة لم يعرف طريق المنصات بل كان الفريق على وشك الهبوط للأولى.
ـ فريق النهضة الصاعد للتو لدوري جميل لا يحتاج مدربا يبحث عن البطولات بقدر كادر تدريبي يعرف توظيف العناصر المتاحة أمامه في سبيل بقاء الفريق مع الكبار.
ـ إعداد الفتح للموسم الجاري يسير بتثاقل وربما أن موقعه سيكون خارج ركب رباعي المقدمة.
ـ الكرة السعودية لم يمر عليها لاعب فنان بحجم الثنيان ومهاجم حقق إنجازات لفريقه ومنتخب بلاده بقدر ما رسمه الجابر في الوقت الذي تصدر ماجد الطرح الإعلامي الورقي.
ـ ما يدور في شيخ أندية الأحساء هجر هو السائد في وحدة مكة وبالتالي اتفقنا على طريقة العودة.
ـ سامبا البرازيل اصطدمت بالكرة الجميلة فحضرت المتعة الكروية. آخر الكلام ليس كل من لان لك بالكلام يستحق الثقة





ليل قد يخلص الهلال منه.. ودياورا يزاحمه
مانجان.. الفرج من «ليل»

http://www.aleqt.com/a/small/d0/d0c3f980d7078f6a801c83bbfe7ca4d3_w570_h0 .jpg
مانجان

مشاري الفهد من الرياض

كشف موقع ''سبورت فرانس'' المهتم بتتبع أخبار انتقالات المدربين واللاعبين في الدوري الفرنسي، أن نادي ليل بات على مقربة من انتداب المدافع السنغالي قادر مانجان من نادي الهلال السعودي في صفقة انتقال نهائي، بعد أن انتهت أخيرا إعارة اللاعب لسندرلاند الإنجليزي.

وأشار الموقع نقلاً عن مصادره داخل النادي المتوج بلقب الدوري الفرنسي موسم 2010/2011، إلى أنه يرغب في عودة المدافع السنغالي للعب في فرنسا مجدداً بعد تجربته التي قضاها مع نادي لانس أولاً لمدة موسمين قبل أن يمضي أربعة أعوام في نادي إستاد رين متقلداً شارة القيادة في الفريق ولينتقل بعدها لنادي الهلال السعودي مطلع يوليو من العام الفائت. وتابع الموقع ''الرغبة الأولى لدى الفرنسي رينيه جيرار المدير الفني لنادي ليل تنحصر في جلب مانجان ليحل بديلاً عن المدافع الدولي الكاميروني أوريليان تشيدجو، الذي انتقل أخيرا لغلطة سراي التركي''.

وختم الموقع ''النادي الفرنسي سيلتفت للخيارات الدفاعية الأخرى التي يحويها ملف المفاوضات الخاص بانتداب اللاعبين الجدد لليل في حال لم ينجح في الحصول على خدمات مانجان، حيث يبرز اسم المدافع السنغالي الآخر سليماني دياورا لاعب مرسيليا الذي يرغب في الرحيل عن النادي لخلافه مع المدرب إيلي بوب بداعي عدم لعبه كأساسي في تشكيلة فريقه الموسم الماضي وبقائه على مقاعد البدلاء بصفة متكررة''.

بانتقال مانجان لليل، يكون الهلال قد تخلص من مأزقه، ولا سيما أن عقده باهظ ويصل إلى 3.4 مليون جنيه، ويتبقى منه موسمان، وسيكون النادي السعودي أمام خيارين، إما بيع عقده وهو ما سيسعى إليه، أو توقيع مخالصة مالية مع الالتزام بشروطه الجزائية.



هرماش: كمسلم.. عودتي أسعدتني
ويسلي يتدرب والهلال يسوّقه

فارس المحيميد من الرياض

أسر المغربي عادل هرماش، لاعب فريق الهلال لكرة القدم، لزملائه اللاعبين في المعسكر المقام حاليا في النمسا، عن سعادته بالعودة من جديد لصفوف فريقه، مبررا ذلك بالأجواء الصحية التي وجدها في الهلال والسعودية بشكل عام خلال تجربته الماضية، مؤكداً أن الاتصال الذي جمعه مع المدرب سامي الجابر كان عربون العودة، خصوصاً في ظل رغبة نادي تولوز الفرنسي في تمديد التعاقد، سواء بالإعارة أو شراء العقد، مشيرا إلى أنه كمسلم يتمنى العيش في السعودية أطول فترة ممكنة.

من جانبه، ينتظر وصول المهاجم ناصر الشمراني ''الزلزال'' في وقت مبكر من صباح اليوم، وذلك بعد أن أتم كافة إجراءات انتقاله للهلال البارحة الأولى.

ميدانيا، واصل لاعبو الهلال، أمس، تدريباتهم على فترتين صباحية ومسائية في اليوم الرابع من المعسكر الذي يقيمه الفريق في النمسا، واشتملت الحصة الصباحية على الجانبين اللياقي والتكتيكي، اختتمها سامي الجابر بتدريبات خاصة على الاستحواذ والضغط على حامل الكرة، فيما اقتصر المران المسائي على اختبارات بدنية، إضافةً إلى أداء تدريبات استرجاعية في النادي الصحي بمقر إقامة الفريق وسط مشاركة كافة اللاعبين، عدا ياسر القحطاني الذي أكد عبر حسابه الشخصي في '''' أن عدم مشاركته نظير شعوره بآلام في مفصل القدم وسيخضع لبرنامج تأهيلي خاص تحت إشراف الجهاز الطبي، ومؤكداً في الوقت ذاته أن المعسكر يبشر بخير وأن العمل منظم واحترافي من الجميع.

في الوقت نفسه، أجرى المحترف البرازيلي ويسلي لوبيز تدريباته بالجري حول الملعب، بعد وصوله إلى مقر إقامة الفريق البارحة، عقب أن أفصح عن رغبته في الالتحاق بالفريق، حتّى تبت إدارة النادي في العروض الرسمية المقدمة.





الهلال يواجه "سميه" السوداني والأهلي المصري
دورة رمضانية ثلاثية تجمعهم في الرياض
http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4659/23-4.jpg

الهلال والأهلي المصري في اعتزال الشريدة (الوطن)

القاهرة: علاء المنياوي

رحبت إدارة الأهلي المصري بالعرض الذي تلقته من إحدى شركات تسويق المباريات، بشأن مشاركة الفريق الأول لكرة القدم بكامل نجومه في دورة ثلاثية رمضانية تقام في الرياض.

واقترحت شركة التسويق السعودية على الأهلي، المشاركة في الدورة إلى جانب الهلال السعودي والهلال السوداني.

وكان الأهلي والهلال التقيا مطلع العام الحالي، وتحديداً في يناير الماضي بالرياض في مهرجان اعتزال وتكريم مدافع الهلال السابق عبدالله الشريدة.

ورغم ترحيب إدارة الأهلي بالعرض، إلا أنها لم تبد موافقة رسمية من خلال التوقيع على عقد المشاركة في الدورة، حيث تمت إحالة الدعوة إلى الجهاز الفني بالنادي لدراسته والتنسيق مع الشركة السعودية بشأن الاتفاق على موعد إقامة الدورة بما لا يتعارض مع ارتباطات الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث من المقرر أن يخوض الأهلي أول مباراتين له في مرحلة دوري المجموعات خلال رمضان أمام الزمالك المصري في 21 يوليو الجاري، وأورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بالقاهرة في الأسبوع الأول من أغسطس المقبل.

من جانبه، قال مدير قطاع الكرة بالأهلي هادي خشبة: "إن شركة التسويق ترغب في مشاركة الأهلي في الدورة التي تنوي تنظيمها خلال رمضان نظرا لقيمة الأهلي الفنية، لهذا يجب أن يكون الفريق معداًّ جيدا".

وأوضح "نادينا تلقى هذا العرض منذ أيام قليلة، وستتم دراسته عندما تتضح الصورة بشأن عدة أمور خاصة في ظل ظروف البلاد حالياً وما يترتب عليها، كما ننتظر من الجهة المنظمة للدورة، معرفة كافة التفاصيل المالية الأخرى".

ولفت خشبة إلى أن هناك أموراً عدة تُحدد موقف الأهلي من المشاركة في الدورة، أهمها ارتباطات الفريق المقبلة وكذلك المقابل المالي وموقف الجهاز الفني، موضحاً أن هناك عروضا أخرى قدمت لناديه أبرزها خوض مباراة ودية خلال أكتوبر المقبل.

يذكر أن الأهلي اعتذر عن عدم خوض مباراة ودية مع الفيصلي الأردني كان مقرر لها خلال شهر رمضان بالعاصمة عمان، بسبب الاختلاف مع الشركة الراعية حول المقابل المادي، كما خاض الأهلي الشهر الماضي مباراة ودية مع المريخ السوداني بالخرطوم على هامش مهرجان تكريم رئيس الأخير جمال الوالي.



ويسلي يعود للهلال بـ"مفاجأة"

الرياض: أحمد الدوسري

شهدت تدريبات الهلال أمس مشاركة البرازيلي ويسلي لوبيز دايسلفا بعد وصوله في توقيت متأخر أول من أمس بالرغم من أنه خارج حسابات المدير الفني سامي الجابر، مظهرا احترافية عالية واحتراما لعقده مع الفريق الممتد حتى الصيف المقبل.

وسيواصل المهاجم البرازيلي تدريباته اليومية مع الفريق حتى تبت إدارة النادي في العروض الرسمية المقدمة والمحتملة له من أندية رومانية وقطرية، علما أن النظام يسمح له بذلك، طالما وأنه لا يزال مسجلا في كشوفات النادي.

وفي شأن آخر تسبب المفاوض الهلالي في تأخير حسم صفقة مدافع فريق دايجو الكوري الجنوبي كي هي كيم بعد أن اشترط ناديه الحصول قبل أسبوعين على 900 ألف يورو مقابل التنازل عن اللاعب بيد أن المفاوض عرض 700 ألف وهو الرقم الذي لم يرق لمسؤولي النادي الكوري وعطل حسم الصفقة قبل دخول عدة أندية من الشرق الآسيوي رفعت من قيمة اللاعب لأكثر من مليون يورو، ويستلزم على المفاوض الهلالي حاليا دفع قيمة تتجاوز العروض الأخرى البالغة أكثر من مليون يورو أو الانسحاب من الصفقة، وهو أمر مستبعد كونه سيبعثر أوراق الجابر.

إلى ذلك دهمت الآلام مفصل القدم اليمنى لياسر القحطاني وأبعدته عن التدريبات ليومين متتاليين، ووضع الجهاز الطبي بمتابعة دقيقة من المدير الفني برنامجا انفراديا خاصا للاعب لتمكينه من العودة للتدريبات بأسرع وقت ممكن.
ميدانيا، واصل الفريق الأول تدريباته على فترتين صباحية ومسائية ركز خلالها الجهاز الفني على الجانب اللياقي التي ستسمتر على ذات الوتيرة في الأسبوع الأول من المعسكر، بهدف رفع المستوى اللياقي للاعبين.





الشمراني هل ينجح في الهلال ؟

http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/articles/a000001_744061386.jpg

بدر العيسي - الدمام

استبشرت جماهير الهلال خيرًا بعد إتمام التعاقد رسميًا مع مهاجم نادي الشباب ناصر الشمراني الذي سيدعم خانة الهجوم في الفريق الهلالي مع كل من قائد الفريق ياسر القحطاني والمنتقل حديثًا من الاتفاق يوسف السالم والشاب فهد الجهني الذي صعد مؤخرًا من الفريق الأولمبي للفريق الأول وبهذا يكتمل العقد الهجومي بالنسبة للفريق الهلالي الذي سعى مدربه الجابر إلى عدم الاعتماد على مهاجم أجنبي والاستفادة من خانة المهاجم بالتعاقد مع صانع ألعاب وعلى الأرجح سيكون البرازيلي نيفيز الذي توصل معه الهلاليون إلى مرحلة متقدمة من المفاوضات وأيضًا تبقى خانة المدافع وسيكون آسيويًا وتشير المصادر إلى أنه مدافع نادي السيلية القطري الكوري كيم.

أدت مشاكل الشمراني مع المدير الفني للفريق الشبابي برودوم إلى تعجيل رحيله حيث إن مساعي رئيس النادي خالد البلطان لم تنجح في حل المشاكل بين الطرفين حيث إن أهم مطالب الشمراني ألا يظل حبيس دكة الاحتياط، بينما البلطان يرفض هذه المطالب وأنه لا يوجد أي لاعب فوق القانون وأن الانضباط في النادي الشبابي أهم من وجود الشمراني في صفوف الفريق وأدت تصاريح البلطان الإعلامية بتعجيل رحيل الشمراني رغم أنه تبقى في عقده أكثر من سنتين حيث إن عقده جديد عام 2011 لمدة أربعة مواسم في صفقة بلغت 24 مليون ريال ولكن لم يكتب لهذه الصفقة الاستمرار حيث إن صرامة المدير الفني البلجيكي برودوم جعلت مسيرة الشمراني تتوقف عند هذ الحد.

استطاع المدرب الهلالي سامي الجابر كسب صفقة الشمراني حيث فاوض اللاعب من خلال اتصال هاتفي دار بينهما وأبدى فيه الشمراني الموفقة على الانتقال للهلال ومن بعده جرت الاتصالات الرسمية بين إداراتي الهلال والشباب وقدم الإدارة الهلالية مبلغ 18 مليون للإدارة الشبابية مقابل شراء المتبقي من عقد اللاعب (سنتين) وقدم الشمراني مبلغ 7 ملايين أيضًا للشباب مقابل ما تحصل عليه من مميزات كالسكن والسيارة وستلتزم الإدارة الهلالية بدفع ما يقارب 5 ملايين سنويًا للاعب لمدة أربع سنوات في عقده الجديدة وبهذا ستكلف الصفقة الخزينة الهلالية ما يقارب 36 مليون ريال وبهذا يعتبر أغلى لاعب هلالي يحضر للكتيبة الزرقاء بعد القناص الهلالي ياسر القحطاني الذي انتقل بـ 22.5 مليون قادمًا من القادسية.

حقق الشمراني على مستوى الصعيد الشخصي العديد من الأرقام التي تبشر الهلاليين بمستقبل متميز له حيث استطاع الحصول على وصيف هداف الدوري عام 2007، وبينما في العام الذي يليه حصل على هداف الدوري وكرر الإنجاز ذاته في بطولة كأس الملك، وناصف هشام أبو شروان لقب هداف الدوري عام 2009 وبينما كان الموسم الذي يليه أشبه باستراحة المحارب للشمراني ولكن سرعان ما عاد في موسم 2011 بتحقيقه للقب الدوري وأيضًا عام 2012 كرر الانجاز ذاته.

الجدير بالذكر أن خانة الهجوم ستشهد الموسم المقبل تنافسًا شرسًا بين لاعبي الهجوم في الفريق الهلالي حيث إن قائد الفريق ياسر القحطاني سيقاتل على الحفاظ على خانته كمهاجم أساسي للهلال في الخمس السنوات الماضية وبينما المنتدب الجديد يوسف السالم سيحاول أن يثبت وجوده في خارطة الهلالية خصوصًا أنه أتى من ناديه الاتفاق بعد أن كان هدافًا لفريقه ولكن المنضم حديثًا ناصر الشمراني هو من سيحدث الضجة حيث إنه لا يحب الجلوس على دكة البدلاء نهائيًا وهو سبب رحيله الأساسي من نادي الشباب ولكن كيف سيسيطر الجابر على هؤلاء النجوم هو السؤال الأبرز الذي ينتظره الهلاليين الموسم المقبل فمن خلال خيارات المدرب للموسم المقبل تبين أنه سيعتمد على مهاجم وحيد في المقدمة وهذا ما يصعب مهمة المهاجمين الهلاليين في الحصول مركز مضمون حيث إن الجابر قد تحدث بعد توقيع عقده الأخير من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر النادي أن الانضباط أهم ما في الفريق وعلى الجميع الالتزام حيث إنه من المستحيل أن يشارك لاعب غير منضبط في التدريبات.





(سامي وهِلالُهُ .. ومرْضَى الزهايمر)
عبدالله الشمراني

لا أدعي (التشبُب).. ولاأعيش بعصرِ (الكهولة).. وإنما أتشرف بأن أكون قد حملت (صولجان) مرحلة الشباب في سنواتٍ مضت.. و(أرتع )بخبرة السنين مع زملاء (عصري).. ولهذا فأنا لا أنتقص أياً من أبناء العصرين.. لأنني أعيش (بالخبرة بين الشباب)..

وهذا ما يجعلني أفخر بعالمي الذي أعيشه.. في زمنٍ اختلطت فيه المفاهيم.. فجيل ماقبل ربع قرنٍ يتنازع (المفهومية) مع جيل (الإنترنت بماحمل من .. ويوتيوب.. وفيسبوك).. إلخ.. حيث كلٌ يدعي أنه الأجدر بحمل لواء تلك المفهومية.. والواقع أن كل جيل فيه (الصالح والطالح) وكل جيل يحمل في سجله متناقضاتٍ بين (التعصُب والاعتدال).. وإن كان جيل هذاالعصر هو الأكثر (تعصُباً) عن جيل الأمس.. إلا أن كلاً فيه الخير!!

هناك مدربون كبار مروا على الكرةالسعودية (أندية ومنتخبات) وتحملوا وزر أخطائهم وأخطاء الآخرين على ظهورهم وغادروا.. ولكنني لن أكون متشائما لدرجة تخويف سامي بما قديحدث.. ولكن عليه أن يتوقع كل شيء وبالتالي عليه أن يدرك أن ذلك لن يُعِيبَه.. ولن يُحمِله تبعاته لأن الكل يعرف سامي ويدرك أن شجاعته هي من قادته لتسلم هذه المهمة في هذا الوقت بالذات.. بقدر ما أتمنى من كل قلبي أن تخدمه الظروف وينجح..عموماً: أتمنى ألا أُسْهبَ كثيراً في الموازنة بين الجيلين.. لأنني لن أخرج بنتيجةٍ ترضي كل الأذواق.. لأن التعصُبَ لألوان الأندية قد بلغ ذروته.. ولكني أرفض(الشخصنة) في الكثير من الأمور.. وأرفض الإساءة المباشرة أوغير المباشرة لأحد.. ولكن ما واجهه الكابتن (الذكي جداً) سامي الجابر وما سيواجهه كمدرب لن يختلف عما واجهه حينما كان لاعباً.. ورغم انني من أشد الرافضين بدايةً لتسلمه دفة تدريب الزعيم هذاالموسم (على الأقل) إلا أن ذلك لايشفع لمن أساء لسامي أو لمن أحضره.. وأعني به مباشرةً (اشباه الريح) ان اعتقدوا بأحقيتهم بذلك.. أكانوا من المهتمين بالشأن الهلالي.. أو من غير المؤيدين للأزرق.. وأعني بهم (المرضى) الذين يتصيدون أخطاء الآخرين ليسيئوا لهم.. خاصةً من أكل (الزهايمر) خلايا ذاكرتهم فأنساهم أمجاد الزعيم التي كان (لسام6) دورٌ في تحقيقها.. فهؤلاء يا سادة قد (رُفِعَ عنهم القلمُ) لأنهم أصبحوا تحت تأثير المرض (إيَاه).. أما غيرهم ممن يدعِي (التشبُب) فأعتقد أن التاريخ موجود وبإمكانهم العودة له لاسترجاع ما فيه من أمجاد (لجابر عثرات الكرام).. ولهذا أتمنى من هذا الجابر ألا يلتفت لبعض تلك (الهرطقات) التي تأتي من داخل البيت الأزرق أومن خارجه.. وإنما عليه أن يبدأ خطوات عمله (بذكاء سامي المعروف).. وأن يرسم في مخيلته ما سيترتب على أية عثرة قد تعترضه (لاسمح الله) مهماحصل.. وليعلم وهو الذي عاش معهم..

هناك مدربون كبار مروا على الكرةالسعودية (أندية ومنتخبات) وتحملوا وزر أخطائهم وأخطاء الآخرين على ظهورهم وغادروا.. ولكنني لن أكون متشائما لدرجةتخويف سامي بما قديحدث.. ولكن عليه أن يتوقع كل شيء وبالتالي عليه أن يدرك أن ذلك لن يُعِيبَه.. ولن يُحمِله تبعاته لأن الكل يعرف سامي ويدرك أن شجاعته هي من قادته لتسلم هذه المهمة في هذا الوقت بالذات.. بقدر ما أتمنى من كل قلبي أن تخدمه الظروف وينجح.. لما في نجاحه من فوائدكثيرة ستعود على الرياضةالسعودية عموماً وليس على الهلال وحده.. والله الموفق للجميع وسامحونا.

(قذائف هادفة)

 تدوير نجوم الدوري بين الأندية المحلية أتمنى أن يكون فيه مايعطي للمنتخب بريقاً فاعلاً.. خاصةً والنهائيات الآسيوية على الأبواب.. أما وإن تهدرت هذه الملايين على صفقاتٍ لاتفيد الوطن فكأن شيئاً لم يكن.. لأن مصلحة الوطن العامة أهم من المصالح الخاصة.

 الأندية تشكو من الضائقة المالية ومع هذ تعسكر بالخارج.. وبالذات الأندية ذات الدخل المحدود.. والتي أشبهها بالفقراء الذين يستدينون ويسافرون (للخرابيط) بالخارج من أجل المكابرة.

لذا أتمنى أن تتدخل رعاية الشباب لتقنين هذه المعسكرات المكلفة بالخارج.

 قبل ثلاث سنوات كتبت مطالباً بالحارس الأجنبي وعارضت فكرة من يقول أن الحارس الأجنبي سيحجب الفرصةعن تطوير الحراسة الوطنية.

وشبَهْتُ هذاالعذر بالمهاجم والمدافع وصانع اللعب.. والآن يبدو أن النية تتجه لهذا الهدف.. فهل تتحقق أمنيتي بحضور الأفكار التي تفكر بالمنطق والعقل.؟!!

 خير ما عمل الهلاليون الإبقاء على المغربي هرماش.. حيث المثل يقول: وجهٍ تعرفه ولاوجهٍ تجهله.. فهرماش لاعب مقاتل ويجيد اللعب بالأمام والخلف بنفس القوة والأداء.

 على أي أساس يتدخل عبدالرحمن المسعد مدير مكتب الوسطى في أعمال المكتب الرئيسي لمنطقة القصيم بشأن ملف الرئيس المقبل للرائد زياد بن نحيت.. ؟! أليس ذلك من شأن مكتب القصيم يُقِرهُ أو يرفضه؟!

 لانستبق الأحداث في تقييم البرازيلي مارسارو، أهو جدير بملء خانة الكولومبي بالومينو أم لا؟!



الهلال يبحث عن توقيع كيم

http://alhayat.com/Content/ResizedImages/293/10000/inside/130701103031374.jpg

الرياض - حسام المحمود

تسعى إدارة الهلال في الفترة الحالية إلى حسم التعاقد مع المحترف الكوري كيم كي هي، إذ وصلت المفاوضات مع وكيل أعماله إلى مراحل متقدمة، لكن معرفته بحاجة الفريق الأزرق الماسة إلى خدماته في ظل تقلص خيارتها من المدافعين في القارة الصفراء دفعه إلى التمسك بمطالبه المادية.

رغبة الفريق في سرعة ضم اللاعب إلى المعسكر، أسهمت في تقارب كبير في وجهات النظر بين الطرفين، وهو ما يعني قرب الوصول إلى اتفاق ينقل اللاعب إلى النمسا خلال اليومين المقبلين، متى سارت الأمور في الشكل المطلوب.

وفي جانب آخر، يبدو أن البرازيلي ويسلي لوبيز يسعى إلى الضغط على إدارة الفريق، بغية التنازل عن مطالبها لقاء بيع عقده، إذ انخرط في تدريبات الفريق بالنمسا أمس، واكتفى بالدوران حول المضمار، على رغم علمه بعدم رغبة الجهاز الفني بقيادة سامي الجابر في استمراره مع الفريق الموسم المقبل.

ورفض لوبيز عرضين خليجين، مُصراً على رغبته في الانتقال إلى نادي كلوج الروماني، وهو ما ترفضه إدارة الهلال بحجة تدني العرض المادي، مقارنة بالعروض الأخرى، مستغلاً حاجة الفريق إلى استقطاب لاعب آخر، وإسقاط اسمه في المقابل.

وعلى الصعيد الفني، قرر الجهاز الطبي في نادي الهلال إراحة ياسر القحطاني ليومين بعد شعوره بآلام في مفصل القدم، بينما واصل لاعبو الفريق الأول تدريباتهم على فترتين صباحية ومسائية في اليوم الرابع من المعسكر، وركّزت الحصة الصباحية على الجانبين اللياقي والتكتيكي، قبل أن يختمها سامي الجابر بتدريبات الاستحواذ والضغط على حامل الكرة، بينما اقتصر التدريب المسائي على اختبارات بدنية، إضافةً إلى أداء تدريبات استرجاعية في النادي الصحي بمقر إقامة الفريق.

من جهة أخرى، ينتظر أن يكون مهاجم الهلال الجديد ناصر الشمراني انضم إلى معسكر الفريق في وقت باكر من صباح اليوم، يُشار إلى أن الفريق سيؤدي تدريباته غداً (الثلثاء) على فترتين صباحية ومسائية.





آلام المفصل تغيب القحطاني عن تدريبات الهلال
كلوج الروماني يقترب من خطف البرازيلي ويسلي
http://www.aawsat.com/2013/07/02/images/f_sport1.734650.jpg


الرياض: فارس السبيعي

تعرض قائد فريق الهلال ياسر القحطاني لآلام في مفصل القدم منعته من المشاركة في تدريبات الفريق أول من أمس في معسكر النمسا الإعدادي، وذلك بقرار من طبيب النادي برايند الذي أوصى بإراحته ليومين على أن يلازم النادي الصحي.

على صعيد آخر علمت «الشرق الأوسط» أن نادي كلوج الروماني وصل إلى مرحلة متقدمة لشراء بطاقة البرازيلي ويسلي لوبيز الذي وصل إلى المعسكر الإعدادي في النمسا لبدء تدريباته مع الفريق حتى انتهاء المفاوضات الدائرة حاليا بين الهلال والنادي الروماني، ولدى نادي الهلال عروض عدة من أندية أوروبية وخليجية، ولكن عرض لوج يحظى برغبة للاعب نفسه والذي يفضل العودة للدوري الروماني مرة أخرى والذي حقق فيه نجاحات كبيرة.

من جهة أخرى، أسهمت الصفقات المتلاحقة التي تمكن رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد من إبرامها أخيرا، وآخرها صفقة انتقال اللاعب ناصر الشمراني، في ارتفاع أسهم شعبيته بين الجماهير الهلالية بشكل ملموس بعد أن تعرضت للاهتزاز عقب الخروج المر من البطولة الآسيوية حينما تم تنصيبه كأسوأ رئيس ناد سعودي في الموسم الماضي في استفتاء أجرته قناة «العربية» رغم فوز الفريق ببطولة كأس ولي العهد وحصوله على وصافة الدوري.

وكان رئيس الهلال أجرى أخيرا سلسلة من القرارات التي وصفت بأنها إيجابية وفي مقدمتها تعيين سامي الجابر مدير الفريق السابق ونجمه التاريخي مدربا للفريق الأول لسنتين وأفضلية سنة ثالثة بعقد مالي ضخم وصل لـ11 مليون ريال، وتبعه التعاقد مع المدافع عبد الله الحافظ القادم من الدوري البرتغالي، وانضمام الإكوادوري كاستيلو، وإعادة المغربي عادل هرماش، وعودة البرازيلي الساحر تياغو تيفيز المتوقعة الذي يحظى بشعبية كبيرة لدى جماهير النادي بعد تجربه احترافية ممتازة له موسم 2010 / 2011.

عبدالمجيد
03-07-2013, 12:20 AM
بارك الله فيك...

صاحي بدري
03-07-2013, 02:29 AM
بارك الله فيك

mustathmer
03-07-2013, 02:43 AM
بارك الله فيك...

بارك الله فيك

اهلا باطلالتكم الرائعه اخواني

والله يعطيكم العافية

نبض الحروف
06-07-2013, 06:43 AM
بارك الله فيك