المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القـرارات بيد مالكي الأنـدية والكاش سلاح فتاك


ريان
11-07-2013, 05:57 AM
مع إسدال الستار على الموسم الكروي، وبعد أن طارت الطيور بأرزاقها، يفتح ستار آخر على مشهد لايقل سخونة عن مشهد المعارك الكروية الطاحنة وهو الانتقالات وصفقات الكرة، ولكن الفارق أنه إذا كانت مواهب اللاعبين ومستوياتهم الكروية تفتح الطريق أمام الكؤوس وتقود إلى منصات التتويج فإن السلاح المميت والحاسم لقضية الانتقالات وصفقات الكرة هي الأرصدة المالية والشيكات والكاش .. هذه المهمة يتولاها عادة مدراء النادي ومالكوه بما لديهم من احتياطات نقدية.. صيف الانتقالات الأوروبي شهد حركة من الانتقالات بعضها تصدر مانشيتات الصحافة ووسائل الإعلام الأخرى كما جرت العادة مثل هذه الأيام كل عام .. فيما يلي جولة عابرة على هذا السوق وأهم الانتقالات الكروية خلال تقرير لمجلة (World Soccer):
أولاً أوروبا:
1 ـ خوسيه مورينيو.. يأتي على صدارة حركة الانتقالات هذا الموسم، فقد انتقل هذا المدرب المشهور بالغرور من ناديه العريق ريال مدريد عائداً إلى ناديه القديم تشلسي بعقد مدته أربع سنوات.. وكان قد أهدى في بداية مشواره للنادي الإنجليزي مجموعة من الألقاب منها لقبان للدوري ولقب لكأس إنجلترا.
2ـ رحيل المدرب الأسطورة السير أليكس فيرجسون أو بمعنى أصح اعتزاله الملاعب بعد مشوار حافل مع مانشستر يونايتد حقق معه أمجاداً غير مسبوقة جعلت من النادي أحد أقوى أندية العالم.. وقد حل بعده في الموقع المدرب ديفيد مويز مدرب إيفرتون.. فيما حل مارك هيوز مدرباً لستوك سيتي بدلاً من طوني بولس.
3 ـ المدرب روبن دوت حل بدلاً من توماس شاف كمدرب لنادي فيردر بريمن.
4 ـ رادا مايل فالكاو.. تعتبر صفقة انتقاله من أتلتيكو مدريد إلى موناكو الفرنسي من أكبر صفقات هذا الصيف إذ بلغت 50 مليون يورو كما إنها دخلت الدوري الفرنسي كأغلى صفقة في تاريخه .. وقد جاء في الموقع الإلكتروني للنادي الفرنسي بأن الإدارة في غاية الفرح بعد هذا الإنجاز الكبير بالتوصل لاتفاق بانتقال المهاجم الكولومبي الخطير فالكاو للاحتراف في إطار عقد مدته 5 سنوات.. وسوف ينضم فالكاو لثنائي نادي بورتو البرتغالي وهما جيمس روديجويز وجوا موتينو بعقدين قيمة الأول 45 مليون يورو والثاني 25 مليون يورو.
5 ـ في الدوري الإيطالي حل رافائيل بينيتز محل وولتر مازاري مدرباً لنابولي.. وكان مازاري قد حل بدلاً من أندريه ستراماسيوتي في إنترميلان.
6 ـ فيليب كوكو.. حل بدلاً من ريك أدفوكات في نادي أيندهوفن.. وكان كوكو مدربا لفريق شباب أيندهوفن.
7 ـ ليوناردو جاردين.. انتقل مدرباً لنادي سبورتنيج البرتغالي قادماً من نادي أولمبياكوس اليوناني.
8 ـ المدرب الفرنسي فيليب مونتانير.. ترك ريال سوسيداد في نهاية الموسم الأسباني ليعود أدراجه إلى وطنه مدرباً لنادي رينيه.
9 ـ القائد الروماني رازفان رات.. انتقل إلى وست هام يونايتد الإنجليزي ضمن صفقة انتقال حرة بعد أن ترك نادي شاختار دونتسك بطل الدوري الأوكراني.
10 ـ جي لوزون.. يحل مدرباً لنادي ستاندرد ليج البلجيكي بدلاً من المدرب ميرسي ريدنيك.
11 ـ بيدرو إيمانويل.. يحل بدلاً من جوفانوفيك مدرباً لنادي أبويل بطل الدوري القبرصي، وكان إيمانويل قد قاد نادي أكاديميا الأسباني في منافسات كأس أسبانيا الموسم الماضي.
12 ـ النيوزيلاندي ماركو روجاس لاعب وسط نادي ملبورن الأسترالي الذي أختير كأفضل لاعب في الموسم الماضي أعلن انتقاله لنادي شتوتجارت الألماني اعتباراً من الأول من يوليو الجاري.
13 ـ باتريك فييرا لاعب وسط أرسنال ولاعب منتخب فرنسا السابق حل بدلاً من الإيطالي أتيليو بومبارد مدرباً لفريق النخبة الخاص بنادي مانشستر سيتي.
14 ـ جيمي فلويد هاسل بانك مهاجم تشلسي ومنتخب هولندا السابق أبرم أول عقد له كمدرب لنادي رويال أنتويرب أحد أندية الدرجة الثانية في الدوري البلجيكي.
15- توماس شاف الذي يعتبر أكثر من خدم في الدوري الألماني كمدرب أنهى عقده مع فيردر بريمن بعد 13 عاماً من العمل، وكان شاف الذي عمل في صفوف الفريق لمدة أربعين عاماً كلاعب ومدرب قاد فريقه لجمع لقبي الدوري والكأس مرتين خلال موسم واحد وكان ذلك عام 2004 كما سبق أن قاد النادي للمركز الثاني في ترتيب الدوري في موسم 2006 و2008 كما حجز له مقعداً في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 2009، ولكن نتائج الفريق جاءت مخيبة هذا الموسم حيث فاز فقط مرتين خلال 17 مباراة.
16-أنهى خوسيه باسيرو الذي قاد براجا البرتغالي للمراحل الأولى من منافسات دوري الأبطال عقده كمدرب للنادي البرتغالي.
ثانيا: أمريكا الجنوبية
1- نجم هجوم منتخب البرازيل نيمار انتقل من سانتوس البرازيلي إلى برشلونة الأسباني بصفقة قياسية بلغت 57 مليون يورو (80مليون دولار) وبعقد مدته 5 سنوات ينتهي في يونيو 2018 ..ووضع مسؤولو برشلونة شرط جزاء في عقد اللاعب يتضمن سداد أي من الطرفين 190 مليون يورو في حالة إخلال أي منهما بالتعاقد خلال مدة سريان العقد.
ثالثا: منطقة الكونكاكاف
1 ـ الدولي الأمريكي السابق روبي روجرز الذي اعتزل الملاعب في فبراير الماضي بعد اعترافه بانتمائه لطائفة المثليين عاد أدراجه للملاعب مرة أخرى حيث أبرم عقداً للاحتراف لنادي لوس أنجلوس جالاكسي.
رابعا: أفريقيا
1 ـ الألماني فولكر فيتكي تولى تدريب منتخب الكاميرون فيما تولى الصربي ميلوتين سريدجوفيك والسويدي روجر بالمجرين مهمة تدريب منتخبي يوغندا وناميبيا.
2 ـ الفرنسي باتريك كارترون حل بدلاً من السنغالي الأمين نديا مدرباً لنادي مازيمبي انجلبرت بعد أن خرج هذا النادي الكنغولي من منافسات دوري أبطال أفريقيا.
3 ـ حسام البدري ترك بطل دوري أبطال أفريقيا الأهلي بعد تأهل الفريق للمرحلة الثانية من منافسات هذا الموسم وانتقل مدرباً للأهلي الليبي.. وقد حل بدلاً عنه في الأهلي المصري مساعده السابق محمد يوسف الذي سيتولى المهمة حتى نهاية الموسم.
خامساً: آسيا
1 ـ اليبلاروسي بيرند ستانج المدرب السابق لمنتخب العراق انتقل مدرباً لمنتخب سنغافورة.
2 ـ المدرب الفيتنامي هوانج فان هوك أبرم عقداً لتدريب المنتخب لمدة عامين.
3 ـ لاعب خط الوسط يحيى الشهري انتقل لنادي النصر قادماً من الاتفاق مقابل مبلغ قياسي قدر بـ13 مليون دولار.
التعيينات وإنهاء العقود والإعارات
أولا :أوروباً
1 ـ أكد مصدر مسؤول في نادي ريال مدريد رفض ذكر اسمه بأن إدارة النادي أبرمت عقداً مع أسطورة القدم الفرنسية زين الدين زيدان ليكون مديراً رياضياً للنادي.
2 ـ أنهى نادي براجا البرتغالي عقد مدربه خوسيه بيسرو الذي قاد النادي لدوري الأبطال هذا الموسم.
3 ـ سيتقدم المدرب لويس فان جال باستقالته من مهمته كمدرب لمنتخب هولندا للمرة الثانية على التوالي بعد انتهاء كأس العالم 2014.
4 ـ أعلن قائد منتخب انجلترا السابق ديفيد بيكام اعتزاله اللعب بعد فوزه بلقب الدوري الفرنسي مع نادي باريس سان جيرمان.. قائمة الذين قرروا الرحيل تضم أيضاً مدافع نادي شالكه ومنتخب ألمانيا كريستوف ميلدز ولاعب مانشستر يونايتد بول شولز فضلاً عن لاعب وسط أستون فيلا البلغاري ستيليان بتروف الذي أصيب بمرض سرطان الدم عام 2012.
5 ـ هناك من أعلن اعتزال اللعب الدولي ولكنه لازال ناشطاً على صعيد الأندية ومن هؤلاء المدافع الإنجليزي ريو فيرديناند ومدافع فولهام النرويجي جون أرني ويزي.
6 ـ في الدوري الأسباني أنهى المدرب مانويل بلجريني عقده مع نادي ملقه، كما غادر ايرنسنو فالفريد نادي فالنسيا فيما استقال ميروسلاف جوكيك من مهمته كمدرب لنادي بلد الوليد.
7 ـ أنهى نادي مانشستر سيتي عقد مدربه روبرتو مانشيني بعد يومين من خسارته (0 ـ 1) أمام ويجان في نهائي كأس إنجلترا فيما غادر ويجان مدربه روبرتو مارتنيز بعد هبوط النادي من الدوري الممتاز.
8 ـ ساسا ليودوفسكي.. استقال من مهامه كمدير لنادي ليفركوزن وعاد لتدريب فريق الشباب.
9 ـ البيرتو إيمون.. غادر ليفركوزن لأسباب شخصية.
10 ـ لاعب الوسط السابق لنادي ميلان جينارد جاتوسو سجل نفسه كخامس مدرب ينهي نادي سيون السويسري عقده هذا الموسم.
11 ـ بعد قيادته نادي مكابي تل أبيب للفوز بأول ألقابه في الدوري خلال عشر سنوات قرر مدرب شباب برشلونة أوسكار جارسيا تقديم استقالته.
12 ـ كالون ماكنمان جناح نادي ويجان السابق الذي تم اختياره كمدرب لمنتخب إنجلترا تحت سن 21 سنة لأول مرة لم يتمكن من المشاركة في نهائيات أمم أوروبا بسبب الإصابة.
13 ـ ألان ماتيوز استقال من مهامه كمدرب لنادي شيبورن بعد أن قاد فريقه للقب الأول في تاريخه خلال 13 بطولة حيث ظل في المركز الأخير للدوري الأيرلندي.
14 ـ غادر المدرب أيوكت كوشمان ناديه فنربخشة التركي بعد أسبوع من قيادة النادي للقب الدوري.
15 ـ استقال مهاجم منتخب هولندا السابق باتريك كلويفرت من منصبه كمدرب لشباب نادي توينتي الهولندي.
تانيا :منطقة الكونكاكاف
1 ـ قرر نادي سافاز المكسيكي إنهاء عقد مدربه جوسيه لويس سانشيز بعد أن أنهى النادي الموسم محتلاً المؤخرة في الترتيب العام.
ثالثا :أمريكا الجنوبية
1 ـ قرر الحارس بابلو ميجلور الذي قضى 40 يوماً وراء القضبان بعد اتهامه بتضليل العدالة في تحقيقات خاصة بجريمة اغتيال إنهاء عقده مع نادي سان لورنزو الأرجنتيني.
2 ـ قرر المدرب جويل سانتانا مغادرة ناديه البرازيلي باهيا عقب خسارة فريقه بسبعة أهداف مقابل ثلاثة أمام منافسه فيتوريا وذلك بعد مشوار قصير لم يدم أكثر من بعد 5 أسابيع.
رابعا :أفريقيا
1 ـ رغم تأهله للدور 16 لكأس الكونفدرالية قرر الأهلي المصري إنهاء عقد مدربه صبري المنياوي للعرض الهزيل الذي قدمه أمام أهلي شندي.
2 – قرر المدرب الفرنسي السابق روجر لومير إنهاء عقده مع نادي القسطنطينية الجزائري بعد عام من العمل.
خامسا :آسيا
1 ـ قرر نادي الغرافة القطري إطلاق سراح مهاجمه الأسترالي هاري كويل في نهاية الموسم.
2 ـ أنهى نادي النصر الإماراتي عقده مع المدرب وولتر زينجا والمدير الفني ستيفن جوران أريكسون.
3 ـ قرر الإيراني علي كريمي (34 سنة) الذي فاز بلقب أفضل لاعب آسيوي عام 2004 اعتزال اللعب، ويحتل لاعب الوسط المركز الثالث في قائمة الهدافين برصيد 38 هدفاً في 138 مباراة.

أستاذ مضارب
11-07-2013, 07:37 AM
بارك الله فيك

عـلي
11-07-2013, 01:00 PM
بارك الله فيك

mustathmer
12-07-2013, 12:41 AM
الله يعطيك العافيه

عزيز
12-07-2013, 10:53 AM
بارك الله فيك

الحزين
12-07-2013, 11:43 PM
بارك الله فيك

عبدالمجيد
19-07-2013, 09:32 AM
بارك الله فيك

أبوجهاد
19-07-2013, 01:51 PM
الله يعطيك العافيه

نبض الحروف
20-07-2013, 09:30 PM
بارك الله فيك