عرض مشاركة واحدة
قديم 04-09-2014, 04:15 PM   #2980
mustathmer
مشرف عـام المنتدى
  (ابو سعد)


الصورة الرمزية mustathmer
mustathmer غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 754
 تاريخ التسجيل :  November 2012
 أخر زيارة : 18-04-2024 (07:08 PM)
 المشاركات : 146,907 [ + ]
 التقييم :  38
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: إعلانات السوق المالية والشركات لعام 2014



تعلن الزامل للصناعة عن فوز إحدى شركاتها التابعة بعقد قيمته 134.5 مليون ريال سعودي لتوريد أبراج حديدية لنقل الطاقة
2014-09-04 (1435-11-09 ) 08:25:21

فازت شركة الزامل للأبراج والجلفنة، إحدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل لشركة الزامل للاستثمار الصناعي (الزامل للصناعة)، بعقد جديد بلغت قيمته 134.5 مليون ريال سعودي من شركة الشرق الأوسط للهندسة والتنمية المحدودة، لتوريد أبراج وهياكل حديدية شبكية لنقل الطاقة لاستخدامها في مشروع إنشاء الخط الهوائي مزدوج الدائرة جهد 380 كيلو فولت بين محطة تبوك المركزية ومحطة طبرجل المركزية في الجزء الشمالي من المملكة العربية السعودية.

وقد تم استكمال المباحثات بين الطرفين وتوقيع العقد في 3 سبتمبر 2014 في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، ومن المتوقع أن يكون لهذا العقد أثر إيجابي على القوائم المالية الموحدة للشركة عند الانتهاء من كل مرحلة من مراحل المشروع خلال عامي 2014 و 2015م. علماً بأن مدة العقد 16 شهراً وستبدأ الشركة بتوريد الأبراج والهياكل الحديدية في الربع الرابع من العام الحالي على أن يتم استكمال جميع الأعمال والتسليم النهائي في نهاية الربع الرابع من العام 2015.

وستقوم الشركة بموجب هذا العقد بتوريد أكثر من 26,000 طن متري من الأبراج الحديدية المجلفنة والهياكل الحديدية الشبكية لاستخدامها في هذا المشروع، وذلك في إطار مشاريع التوسعة التي تقوم بها الشركة السعودية للكهرباء لزيادة الطاقة الكهربائية في المنطقة الشمالية من المملكة. وسيربط المشروع محطات توليد الكهرباء في مدينتي تبوك وطبرجل، كما سيسهم في تعزيز عمليات توليد وتوزيع الكهرباء من خلال تسهيل تبادل الطاقة الكهربائية بين المناطق المختلفة.

وبهذه المناسبة، قال أسامة فهد البنيان، الرئيس التنفيذي للعمليات في الزامل للصناعة: ((سوف يسهم هذا المشروع الجديد في تعزيز مكانة شركة الزامل للأبراج والجلفنة كشريك أساسي في مشاريع تطوير البنية التحتية للمملكة العربية السعودية. ونتطلع لمزيد من التعاون والعمل مع كل من شركة الشرق الأوسط للهندسة والتنمية والشركة السعودية للكهرباء لتقديم أفضل المنتجات والخدمات لهذا المشروع المهم والحيوي)).

تقوم شركة الزامل للأبراج والجلفنة منذ العام 1985 بتصميم وتصنيع وتشغيل خطوط جلفنة على الساخن للهياكل الحديدية الشبكية المستخدمة في أبراج خطوط نقل الطاقة الكهربائية والاتصالات، إضافة إلى الهياكل الحديدية الداعمة للمحطات الفرعية. وتوفر الشركة أيضا خدمات فحص واختبار خاصة لأبراج خطوط النقل الكهربائي في محطات اختبار مستقلة وفقاً للمعايير الدولية، بالإضافة إلى تقديم بعض الخدمات والحلول المتعلقة بقطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية. وقد وردت الشركة منذ إنشائها قبل 29 عاماً حوالي مليون طن متري من الهياكل الحديدية الشبكية، حيث تم تصدير جزء كبير منها إلى 35 بلداً حول العالم.